الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آكلو لحوم البشر بين الحقيقة والخيال.. 14 غينيا تناولوا صينيا فأصيبوا بفيروس كورونا

أكلو لحوم البشر
أكلو لحوم البشر

يبدو أن الحديث عن آكلو لحوم البشر حقيقا، والذي اعتقد الكثيرون على مدار سنوات مضت، أنها قد تكون كغيرها من الأساطير والخرافات القديمة؛ لكن شهدت دولة غينيا واقعة مثيرة للجدل قبل يومين.

تداولت أنباء عن أن 14 من آكلي البشر ينتمون لقبيلة كورواي في دولة غينيا، إلتهموا شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد؛ ما أدى لوفاتهم جميعا.

وأكدت السلطات الحكومية في غينيا، أن حوالي 87 فرداً من قبيلة كورواى أصيبوا بفيروس كورونا أيضا بعد إلتهام مهندسا صينيا كان يعمل في البلاد.

روح الشر الصفراء

وذكر بعض أفراد القبيلة للسلطات الغينية، أنهم مرضوا بعد تناول روح الشر الصفراء وهى إنسان، ووفقًا للملازم جيمس مانينج من شرطة بابوا غينيا الجديدة بأن تلك الحادثة فسرت سبب اختفاء المهندس الصيني ووجينج البالغ من العمر 57 عاما في المنطقة نهاية فبراير الماضى، بعد الإبلاغ عن فقدانه من قبل شركة زيجن مايننج قروب الصينية.

كشفت صحيفة "وورلد ديلي" الساخرة عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كذبت الأنباء المتداولة، مؤكدة أن تلك الواقعة لا أساس لها من الصحة، وأن هذا الخبر محاولة ساخرة من الصحيفة لإلقاء الضوء على حجم الشائعات التى تجتاج وسائل الإعلام المختلفة حول العالم؛ بشأن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.