الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرفيون: استمرار استقرار الجنيه أمام الدولار.. ومستقبل الورقة الخضراء على المحك

البنك المركزي
البنك المركزي

بات تأثير فيروس كورونا على اقتصادات العالم أكثر قلقًا، وهز عرش الدولار الأمريكي، وجعل مستقبله على المحك، ورغم الفوضى العارمة في الاقتصاد العالمي، إلا أن الاقتصاد المصري والجنيه، مازالا مستقرين، وفقا لما قاله الخبراء المصرفون.

اقرأ أيضا: البورصة في أسبوع| تعرف على ترتيب شركات السمسرة في المقصورة

قال الدكتور أسامة عبدالخالق الخبير المصرفي، في تصريحات لـ"الطريق"، إن كورونا أفتك بالاقتصاد العالمي، وأفتك بالبورصات العالمية، وجلب خسائر مهولة، إلا أن الجنيه المصري مازال متماسكا.

وأضاف عبدالخالق: "تماسك الجنيه المصري، يعود لعدة عوامل، أهمها نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي، الذي تبنته الحكومة المصرية"، مؤكدا أن جذب الحكومة خلال الفترة القادمة للعديد من الاستثمارات، والمستثمرين، دعم موقف الجنيه، وجعله يصمد في ظل الظروف الراهنة.

ويرى الدكتور محمد عبدالعظيم الخبير المصرفي، أن الدعم الذي تلقاه الجنيه المصري، خلال الفترة الماضية من سياحة واستثمارات وإيرادات من قناة السويس وتحويلات المصريين من الخارج، عزز موقف الجنيه المصري، وجعله يتماسك رغم الفوضى العالمية.

وأكد الخبير المصرفي، أن ارتفاع معدل النمو المصري وتصنيفه كأعلى سادس نمو على مستوى العالم، عزز من الاستثمارات الأجنبية لمصر، كما ساهم في شعور المستثمر بالاستقرار، رغم وجود حالات مصابة بكورونا في مصر.

وكشف خالد عبدالله الخبير المصرفي، لـ"الطريق"، أن زمن الدولار الأمريكي، قد انتهى، فالدولار يتعرض لخسائر جسيمة أمام سلة العملات الرئيسية، مؤكدا أن انهيار الاقتصاد الأمريكي بسبب تزايد حالات الاصابة بفيرس كورونا بالولايات المتحدة، ووصولها لأعلى الدول من حيث الإصابات بالوباء جعل الدولار ينهار ومستقبله على المحك.

وأوضح الخبير المصرفي، أن انهيار الدولار يعزز من موقف الجنيه المصري، مؤكدا أن الاقتصاد المصري في الحدود الآمنة، بسبب قلة أعداد المصابين بفيرس كورونا بمصر وتزايد حالات الشفاء.

وتوقع عبدالله، استقرارا للجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة القادمة، مستبعدا اهتزاز العملة المصرية أمام نظيرتها الأمريكية.