الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المحصلين يا حكومة”.. ”الوزارات” تكشف الإجراءات الوقائية لتحصيل الفواتير

التحصيل الالكتروني
التحصيل الالكتروني

لجأت الوزارات لتقليل عدد العاملين واتباعهم الخطوات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، لمنع انتقاله بين الموظفين، لكن مع بداية شهر أبريل تتجه كل من "وزارة الكهرباء، وشركة الغاز، وشركة الماء" لبدء توزيع المحصلين، لتحصيل فواتير شهر مارس.

تحصيل فواتير الغاز

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن أمر تحصيل فاتورة الغاز الطبيعي والاجراءات الوقائية قد اتخذها الدكتور وسيم وهدان، رئيس شركة بتروتريد للغاز، وذلك عن طريق إيقاف قراءة عدادات الغاز من داخل المنازل بشكل مؤقت، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، حفاظا على أرواح العاملين من المحصلين، كما أن المحصل سيكتفى بالمرور للتحصيل من الخارج فقط، كما سيتم استخدام عدة طرق إلكترونية لإدخال قراءة عداد الغاز الخاص بكل منزل، وتسديد قيمة الفاتورة تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

ويمكن للمواطنين الدخول إلى موقع الشركة لتسجيل القراءة:

واستخدام موقع الشركة للسداد:

أو عن طريق منافذ البيع أو التجار الذين يحملون العلامات التالية (فورى – ممكن –– بى –مصارى – خدماتى– أمان)، عن طريق الفون كاش لعملاء البنك الأهلى المصرى.

أو عن طريق خدمة الرد الصوتى التفاعلى على الموبيل 5727 والأرضى 09000727 (تسجيل قراءة ومعرفة قيمة الفاتورة فقط وخدمة التحصيل سوف يتم تفعيلها قريباً)، وتسجيل القراءة عن طريق خط خدمة العملاء بالشركة من أي محمول على 1122.

تحصيل فواتير المياه

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إنهم اتخذوا عدة إجراءات سواء للعاملين فيها أو للمؤسسات المدنية بشكل عام، حيث تم تطهير كل الأماكن التابعة لهم، فضلا عن الأماكن العامة حفاظا على أرواح المواطنين، كما قاموا بتوزيع كمامات على العاملين أثناء تواجدهم في العمل.

وأضاف "رسلان"، أنهم حذروا المواطنين قبل ذلك وطلبوا منهم تركيب عدادات مسبقة الدفع، وعلى من لديه تلك العدادات الشحن قبل يوم 4/2 بأي قيمة وسيظل يعمل معهم لمدة أسبوعان، حتى موعد انتهاء الأزمة، في منتصف شهر أبريل.

وأوضح رئيس الشركة، أن المحصلين يعملوا بشكل طبيعي، لافتا إلى أن الوزارة وفرت لهم كمامات ومطهرات كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأنه يمكن للمواطنين الدفع من خلال تطبيق 125 ومتاح لجميع الهواتف الذكية، أو من خلال خدمة فوري الموجودة في كل المحافظات والمراكز.

اقرأ أيضا: عاجل| الكهرباء تكشف لـ”الطريق” طريقة شحن العداد وقت حظر التجوال

فواتير الكهرباء

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن محصلي الكهرباء عملهم مستمرا كما هو، ولكن حصولهم على القراءات من خارج المنازل، على أن يتخذ المحصلين كل التدابير الوقائية اللازمة، عن طريق المستلزمات الطبية التي توفرها لهم الوزارة، من كحول مطهر وكمامات، وقفازات، كما يمكن للمواطنين الدفع من خلال خدمة فوري.