الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الكهرباء تكشف لـ”الطريق” طريقة شحن العداد وقت حظر التجوال

ايمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة
ايمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة

في أوقات حظر التجوال، تتزايد تساؤلات المواطنين المستخدمين لعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، عن آلية التعامل في حالة نفاد الرصيد من كارت الشحن في أوقات الحظر، وكيفية الدفع في هذه الحالة.

وتعليقًا على ذلك، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مبرمجة على عدم الفصل بشكل مفاجئ، مبينًا أن هذه العدادات مبرمجة على ما يسمى بالساعات الصديقة، والتي تعمل قبل نفاد الرصيد بالعداد بشكل نهائي.

وأضاف: "العدادات مسبوقة الدفع بتعطي إنذار قبل انتهاء الشحن بفترة أكثر من مرة، وفي نفس الوقت إذا الرصيد نفد منه الشحن مش بيفصل في الساعات الصديقة".

وأوضح "حمزة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الساعات الصديقة، تشمل في اليوم الواحد من 5 مساءً وحتى ال10 صباحًا، مضيفًا أن الشحن لا ينقطع في العطلات الرسمية والأجازات أيضًا.


اقرأ أيضًا: ”كهرباء قنا” تعلن فصل التيار عن عدد من المناطق بمدينة نقادة غدا

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن طرق الشحن للعدادات مسبوقة الدفع، متعددة ومختلفة، ومنها "شركات الدفع الإلكتروني المنتشرة في السوبر ماركت، ومنها شركة فوري، وغيرها"، والتي يمكن من خلالها شحن الكارت.

وأكد أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تحصيل فاتورة الكهرباء بالنسبة للعدادات القديمة، مستمر في أوقاتها، بالإضافة إلى فتح الدفع الإلكتروني للعملاء أيضًا من خلال الدفع عبر "فوري".