الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:21 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

عاجل/ أهالي قرية المعتمدية عن فرض الحجر: ”تهاونا والأسواق الأسبوعية السبب”

المعتمدية
المعتمدية

قررت الأجهزة المعنية بالدولة عزل بعض القرى التي تتزايد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تماشيا مع اجراءات الوقاية ومكافحة فيروس كورونا، يمثل خطورة نسبة إلى عدد ساكنيها، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية، فرض الحجر الصحي على الأهالي، حتى لا ينتشر المرض بسبب كثرة عدد المخالطين، ويتوفى الآلاف من الأبرياء جراء الإهمال.

"بلقاس، الهياتم، المعتمدية"، الأسماء السابقة تعود لقرى في محافظات مصر، طبق عليها الحظر بنفس الترتيب، لتأتي في المركز الثالث قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، بعد أن ثبت إصابة عدد من الحالات فيها بفيروس كورونا المستجد.

الأسواق الأسبوعية بداية الأزمة

قال عبده بدوي عرام، أحد أبناء قرية المعتمدية، إن السبب في ما يحدث الآن هو استهتار الأهالي بالتعليمات الوقائية، وإقامتهم للأسواق الأسبوعية على الرغم من التحذير من إقامتها، من قبل الجهات المختصة، وهذا أكثر ما كان يخيفه، حتى حدث ما لا يحمد عقباه، وكلما كنا نتحدث مع شخص كان يصرخ معللا ما يفعله بأنه لن يجد ما يأكله أو مقومات الحياة لو لم يخرج لعمله، ورفضوا إغلاقه، وها هم ذا يوضعون تحت العزل الجبري.

المريض رقم واحد جزار

وقال محمد أحمد حسن، أحد أبناء قرية المعتمدية، إن بداية الحالات المصابة كان لجزار في القرية، واكتشفت إصابته في مرحلة متأخرة، ولأنه كبير في السن فتوفى بعدها بفترة قليلة وبعدها بدأت المساجد تنادي في الأهالي بتوجه المخالطين للمستشفيات، حتى يوقع الكشف الطبي عليهم، وقد فزع أهالي البلدة وخفت الحركة لكن بعد أن ساء الوضع، وبعدها بدأت الخالات تزداد بشكل هستيري، فقد أصيب عاملان بمصنع الغزل والنسيج، وخالطوا عدد كبير من العمال، وأصيب حلاق في البلدة وكان يذهب له عدد كبير من رجال القرية، إلى أن تم إجراء الحجر على القرية بأكملها.

وأكمل: "أصبح المرض وصمة عار، حتى على من يعيش من أبناء القرية بالخارج، يخاف منه الناس، ويبتعدوا عنه، لكن استهتار الأهالي هو ما أدى لذلك، ولم ينقذ القرية حملات التعقيم التي كانت تجريها المحافظة، وانتشر المرض لعدم التزام الأشخاص بأي من التدابير الاحترازية، وتم إغلاق جميع مداخل ومخارج البلد وفرض العزل الصحي لمد 14 يوما، على أن يكون اليوم هو التالي على التوالي.

اقرأ أيضا: حقيقة ما يحدث في قرية الهياتم.. الأهالي: لم نرفض الحجر الصحي والمساعدات سبب الأزمة (فيديو)

وكانت قد أعلنت محافظة الجيزة، عن فرض حجر صحي على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، بدء من 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.