الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عرض نفسه للخطر”.. حكاية شاب أنقذ المارة وسط الأمطار الغزيرة

أرشيفية - جوجل
أرشيفية - جوجل

شهدت القاهرة أمس، أمطار غزيرة على كافة الأنحاء منذ الظهيرة وحتى العاشرة مساءً تقريبًا، وتسببت تلك الأمطار الغزيرة، في تعطيل حركة سير المركبات بشكل كبير، ما أدى إلى تأخر الكثير من المواطنين في الشوارع لساعات الليل المُتأخرة، ولم تغب شهامة المصريون عن تلك الأزمة المؤقتة.

ورصدت "الطريق"، فيديو متداول لشاب يساعد المواطنين من خلال وضع طوب بشكل متوازي كي يتجاوزوا بركة مياه كبيرة على أحد منازل الدائري المُؤدية لمنطقة حدائق أُكتوبر، وأخذ الشاب هذا يساعد الناس للمرور لمدة تجاوزت الساعتين ونصف.

شهامة الشعب المصري تظهر في الأزمات

على الطريق الدائري، ووسط زخات المياه الهابطة من السماء يصاحبها رعدٌ وبرق، يقف ذلك الشاب الذي لا يعرف اسمه أحد حتى الآن، يساعد الآخرين دون أن ينتظر إحسانًا ولا شكورًا، ولمدة تجاوزت الساعتين ونصف الساعة.

يقول إسلام أحمد، أحد الذين تلقوا مساعدة هذا الشاب للمرور، إنه رآه يساعد المارة بكل جد وإخلاص، دون أن ينتظر شكر من أحد، وبعد انصرافي، قال لي أحد جيراني أن هذا الشاب، مازال يعمل حتى التاسعة ونصف، وكنت قد شاهدته أنا في السابعة.

فرق إنقاذ سيارات في القاهرة والجيزة

يخصص بعض الشباب في المناطق الراقية في القاهرة والجيزة، مثل التجمع الخامس والشيخ زايد والشروق وبدر وأحمد المصري وغيرهم، أرقام هواتف للاتصال بها حال تعطل سياراتهم بسبب الأمطار الغزيرة.

ويملك هؤلاء الشباب سيارات دفع رباعي، يساعدوا بها السيارات المُعطلة بسبب الأمطار، وبدأ الفريق عمله العام قبل الماضي، واستمر للسنة الثالثة على التوالي في موسم الشتاء.

وقال أحمد المصري، أحد مؤسسي فريق "إلحقني" للإنقاذ السريع في الشروق "للطريق"، إن الفريق مهمته الإنقاذ وفقط، وليست له أي علاقة بصيانة السيارات، "بنطلعهم من الغرزة ونقولهم طريق السلامة".

اقرأ أيضًا: ”إنما الصبر عند الصدمة الأولى”.. حادث تصادم يودي بحياة 11 شخص من أسرة واحدة