الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:25 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء الأرصاد يتوقعون هطول أمطار على القاهرة الأربعاء والخميس

الأرصاد الجوية اليوم- ياندكس
الأرصاد الجوية اليوم- ياندكس

شهدت القاهرة وعدة محافظات سيولا وأمطارا رعدية، ليلة أمس، استمرت في السقوط لمدة ساعة ونصف، حيث تسببت الأمطار الغزيرة بإغراق الشوارع وتكدس في حركة المرور، وصعوبة شديدة في السير على الطرقات التي غمرتها المياه.

وتداول فيديو على موقع "الفيس بوك" رصد فيه مدى تعرض المواطنين لخطر الأمطار المفاجئ في أثناء السير بالطرقات، ولأن توقعات الأرصاد الجوية تهم المواطنين خاصة في فصل الشتاء، وتواصلت جريدة "الطريق" مع خبراء الطقس لمعرفة إذا كان هناك أمطارا مفاجئة يوم الأربعاء ليلا إلى الجمعة مساء.

درجات حرارة الطقس اليوم

وفي هذا السياق، قالت دكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعارات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس الأربعاء سيكون معتدلا نهارا ومائلا إلى البرودة في الساعات المتأخرة، مشيرة إلى أن الصورة المتوقعة للقاهرة 20 درجة مئوية.

وأضافت، شاكر، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الصورة المتوقعة للسواحل الشمالية 19 درجة مئوية، وجنوب البلاد تصل إلى 18 إلى 17 درجة مئوية، موضحة أن الخميس طقس معتدل على كافة المحافظات في أثناء النهار، ومائل للبرودة بالأوقات المتأخرة من الليل.

أمطار على القاهرة يوم الخميس

وأشارت إلى أن هناك فرص أمطار طفيفة في مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، موضحا أن هناك فرص أمطار خفيفة أو رزاز على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

واختتمت، مدير مركز الاستشعارات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مستقرا يوم الجمعة المقبل ولكن في حالة وجود متغيرات في الخرائط الجوية، تصدر هيئة الأرصاد الجوية النشرات لحالات الطقس المفاجئة يوميا.

نسبة هطول أمطار اليوم

ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك نسبة 50% هطول أمطار خفيفة على مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية اليوم الأربعاء.

وأضاف، شاهين، في تصريحات خاصة بـ "الطريق"، أن الخميس من الممكن أن تكون الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وعلى فترات متقطعة، أما الجمعة يتوقع هطول أمطارا على مناطق جنوب سيناء.

تعطيل الأعمال اليومية

واختتم، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لم يكن هناك تعطيل للدراسة خلال الأسبوع الجاري، موضحا أن الأمر لا يستدعي تعطيل الأعمال اليومية، ولكن يجب الاعتماد على تحضير ملابس ثقيلة تأخذ في أثناء التأخر في العمل لتجنب هطول الأمطار المفاجئة.

اقرأ أيضا: دور الذهب الأبيض في تعزيز الصادرات الزراعية المصرية