الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: لا صحة لتعطيل الدراسة غدا

محافظة القاهرة
محافظة القاهرة

نفى مسؤولين بوزارة التربية والتعليم صحة تعطيل الدراسة غدا بالمدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية وما تشهده البلاد من أمطار حاليا وظاهرة الكسوف، وأكدوا أن المدارس مستمرة في العمل غدا.

كما تم إرسال خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن اتخاذ كافة التدابير الاحتياطية على مستوى الجمهورية بشأن الكوراث والأزمات عند هبوط الأمطار.

وجاء نص الخطاب: "في إطار حرص الإدارة المركزية للأمن على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين منشآت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية".

وفي نفس السياق، أكدت محافظة القاهرة أنه لا تأجيل للدراسة حتى الآن، إذ يتم متابعة الأرصاد لمعرفة ما إذ كانت الأجواء مناسبة من عدمه لإصدار بيان بشأن التوقعات.

وشهدت محافظتي القاهرة والجيزة تساقطا ملحوظا للأمطار، وذلك بالتزامن كسوف الشمس، وانتشار معدات شفط الأمطار في الشوارع، حيث انتشرت برك وتراكمات المياه التي أدت إلى إزدحام مروري في الطرق الرئيسية، فيما تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عددًا من أحياء العاصمة لمتابعة رفع تراكمات مياه الأمطار.

وفي نفس السياق تابع جميع رؤوساء الأحياء ومسؤولي شركات الصرف الصحي وهيئة النظافة الوضع في الشوارع والميادين لمتابعة شفط المياه من خلال المعدات، وذلك بمطالع ومنازل الكباري في أحياء العاصمة على مدار اليوم، بالتزامن مع متابعة حالة الطقس من هيئة الأرصاد الجوية.

وقال مسؤولي بمحافظة القاهرة أنهم على أتم الاستعداد لمواجهة أي تجمعات مياه والتعامل السريع مع الشكاوى التي تتردد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وازالتها على الفور.

من جهة أخرى شدد مسؤولين على ضرورة ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها.

اقرأ أيضا:السبب الحقيقي وراء وفاة فريد الديب