جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 11:05 مـ 6 رجب 1444 هـ

القاهرة السينمائي 2022.. المخرج أحمد عبد الله: «سعيد أن الجمهور المصري أول من سيشاهد فيلمي 19 ب»

فيلم 19 ب
فيلم 19 ب

أعرب المخرج أحمد عبد الله، عن سعادته البالغة بمشاركته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، حيث يشارك بفيلمه المصري الجديد 19 ب، وذلك ضمن فعاليات المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 13 حتى 22 نوفمبر المقبل.

مخرج فيلم 19 ب يتحدث عن العمل

تحدث المخرج أحمد عبد الله السيد، عن مشاركة فيلمه 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي، وقال: "سعيد كثيرًا بالعودة إلى مهرجان القاهرة السينمائي وفخور أن هذه المرة سيشاهد فيلمي الجمهور المصري في عرضه العالمي الأول".

فيلم 19 ب في مهرجان القاهرة السينمائي

وأضاف أحمد عبد الله، في حديثه وقال: "فيلم 19 ب كتبته فترة انتشار فيروس كورونا، حيث إن الانعزال جعلني اتأمل أفكارًا عن الوحدة والعزلة وذلك من خلال قصة عن حارس كبير السن يحاول الحفاظ على شكل حياته الذي اعتاد عليها لسنوات".

وتابع المخرج تعبيره عن سعادته وقال: "أنا محظوظًا لأنني تعاونت مع طاقم عمل مثل الذي تعاونت معهم في فيلم 19 ب، كما أنني فخور بتعاوني لأول مرة مع مصممة الأزياء ناهد نصر الله، وكذلك العمل مع الفنانة والمنتجة يارا جبران للمرة الأولى كمنتج منفذ للفيلم".

واستكمل حديثه، وقال: "سعيد أيضًا بتعاوني مع المونتيرة سارة عبد الله للمرة الثالثة والثاني مع مصمم الصوت محمد صلاح، هذا بجانب العمل مع المنتج محمد حفظي".

اقرأ أيضًا..

وفاة إعلامي شهير على الهواء.. تعرف على التفاصيل

فيلم 19 ب

فيلم 19 ب يجسد بطولته الفنان سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، مجدي عطوان وماهر خميس فدوى عابد، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد، وتدور أحداثه حول حارس يعيش حياة معتادة داخل فيلا قديمة منذ فترة ستينات، ليصبح مكان مسكنه هو عالمه الخاص.



موضوعات متعلقة