الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسلسل قيامة عثمان 18.. ملخص الحلقة وترددات القنوات الناقلة وموعد العرض (فيديو)

يحظى المسلسل التركي الشهير "قيامة عثمان" على إعجاب عدد كبير من الجمهور في مصر والوطن العربي، متصدرًا تريند جوجل بآلاف من عمليات البحث، نظرًا لأحداثه التاريخية المشوقة.

الحلقة الـ 18 من قيامة عثمان

ويعرض مسلسل "قيامة عثمان" حلقة أسبوعيا لمدة ساعتين، وشهدت الحلقة الـ 18 أحداث مشوقة، وبدء عثمان بالتفكير كيف يتخلص من بلغاي ورجاله، حيث تعد العقبة الوحيدة أمامه بعد انهاء خلافه مع عمه ديندار.

ويحاول عثمان بالنهوض بالدولة بعدما تفككت بسبب بسبب الصراعات والمشاكل التي شهدتها طيلة الفترة الماضية.

وعلم ديندار أن ابن اخيه ليس له علاقة بقتل ابنه باتور، لذا سيتعاون مع عثمان ويقوموا بوضع خطة لخروج المغول من الدولة العثمانية.

مواعيد عرض قيامة عثمان

يعرض المسلسل التاريخي قيامة "عثمان حلقة" واحدة أسبوعيًا كل يوم أربعاء، عبر قناة Atv التركية، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة والـ 9 مساءً بتوقيت مكة، على أن يعاد في اليوم التالي في تمام الساعة 8 مساءً عبر قناة "الفجر" الجزائرية.

فكرة مسلسل قيامة عثمان والأبطال

مسلسل قيامة عثمان يعتبر من أهم الأعمال التاريخية التي تتحدث عن الدولة العثمانية، وحقق نجاحًا كبيرًا في أجزائه الخامسة السباقة تحت اسم "قيامة أرطغرل".

وتدور أحداث المسلسل التركي، حول مواجهة الدولة العثمانية للمغول، بعد استيلائهم عليها ليحاول بطل العمل عثمان أبن ارطغرل لاستعادة هيبة قبيلته، وتأسيس الدولة العثمانية، لكنه يدخل في صعوبات ومكائد كثيرة.

أبطال مسلسل قيامة عثمان

المسلسل التاريخي التركي الشهير الذي يعد واخدا من أشهر المسلسلات في الشرق الأوسط، من إنتاج مؤسسة "بوزداغ فيلم" وإخراج متين جوناي، ويشارك في بطولته كلًا من: بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، عائشة جول جوناي، أصلهان كارالار، وجلال آل، راغب سافاش، ونور الدين سونماز وآخرون.

اقرأ أيضًا: عاجل| قناة الحياة تحصل على حقوق بث الفتوة لياسر جلال

تردد القنوات العارضة لمسلسل قيامة عثمان

يتم عرض مسلسل"قيامة عثمان" عبر قناة "الفجر" الجزائرية بتردد 12034 H أفقي، على النايل سات بمعدل ترميز 27500 أو تردد 10922 V رأسي استقطاب عمودي.

ويعرض المسلسل أيضًا على قناة atv بتردد 10796 على النايل سات معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.