الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد غلق مستشفى دكرنس للتعقيم.. صديق طبيب مصاب بكورونا يكشف أسباب انتشار الفيروس

سيارات إسعاف
سيارات إسعاف

مازال فيروس كورونا المستجد يهاجم جنود الجيش الأبيض من الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفيات، ويسقط ضحاياه منهم واحدا تلو الأخر، في ظل مواجهتهم لكبح جماحه ومنع انتشاره بين المواطنين، خاصة بعدما صنفته منظمة الصحة العالمية كجائحة بسبب سرعة انتشاره، متخطيا كل الاجراءات الوقائية التي تتخذها الدول ضده.

مأساة جديدة تعرضت لها مستشفى دكرنس للصدر، أمس، بعدما قررت مديرية الصحة بالدقهلية، غلقها لمدة أسبوعين لإجراء أعمال التطهير والتعقيم، عقب إصابة 17 شخص من الطاقم الصحي بالمستشفى نقلوا إلى مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد، وعزل 56 حالة سلبية إما في المدن الجامعية أو في المنازل.

استغاثة طبيب

ونشر الدكتور محمد السيد، طبيب بمستشفى صدر دكرنس بالدقهلية، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار الجدل من خلاله، وتم تداوله على شكل واسع، طلب فيه من كل الناس أن تسامحه، وأن تأخذ بالأسباب، وأن المرض لن يؤثر إلا بأمر الله، ولا تفزع أو تهلع، مع ضرورة التأكيد على الإجراءات الوقائية.

ووجه الطبيب المصاب بفيروس كورونا، رسالة لكل من جاء لمستشفى دكرنس، أو ذهب لعيادته، أن يسارع بإجراء فحوصات سواء ظهرت أي أعراض لفيروس كورونا عليه أو لم تظهر، ويمكن أن يذهب لإجراء تحليل صورة دم، مطالبا المواطنين بعدم المبالغة في الخوف، خاصة أن ليس كل من يعمل بالمستشفى مرضى.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للأطباء أثناء ذهابهم إلى مستشفى العزل، في سيارة التعقيم الذاتي، في وجود الأمن، حتى يتلقوا العلاج بعدما أصيبوا بالفيروس، وكان من يلتقط الفيديو سيدة تبكي وهي تدعو لهم بالشفاء.

المريض رقم واحد

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الغني محمد موسى، متخصص في أمراض الصدر بطلخا، صديق الدكتور محمد السيد المصاب بفيروس كورونا، إن الأخير أبلغه بوجود حالة لمصابة بفيروس كورونا، ترددت كثيرا على المستشفى، وبعد ذلك اكتشف إصابتها بالفيروس، وتشككوا في إصابة بعضهم ونقل تلك المريضة للفيروس بينهم، لكن دون ظهور أي أعراض على أحدهم.

اقرأ أيضًا: عاجل| خروج 14 متعافي من كورونا في الحجر الصحي بمستشفى إسنا التخصصي

وحاول "الطريق" التواصل مع وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور سعد مكي، لكنه لم يرد على اتصالاتنا، كما حاولنا التواصل مع محافظ الدقهلية لكنه لم يجيب أيضا.