الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. النقض تصدر حكمها في طعن النيابة على براءة مغتصب فتاة الدقهلية

المجني عليها
المجني عليها

تصدر محكمة جنح النقض، اليوم الثلاثاء، الحكم في طعن النيابة العامة على قرار محكمة الجنح، ببراءة طالب متهم باغتصاب زميلته وإنجاب منها طفلة في القضية المعروفة إعلاميا "أمل فتاة الدقهلية".

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر في سبتمبر 2020 بالتحقيق مع المتهم بمواقعة المجني عليها «أمل عبد الحميد» كرهًا عنها بعد ثبوت نسب الطفلة التي أنجبتها إليهما، بتطابق البصمات الوراثية للأحماض النووية المستخلصة منهم.

واستجوبت «النيابة العامة» المتهم، وعرضته على «مصلحة الطب الشرعي» لأخذ عينة من بصمته الوراثية ومضاهاتها ببصمة الطفلة التي أنجبتها المجني عليها، وأثبت تقرير المصلحة بعد إجراء المضاهاة أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء الطفلة قد اشتركت مناصفةً في جميع المواقع الوراثية التي كُشِف عنها مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء المجني عليها وعينة دماء المتهم، مما يَثبت معَهُ كونُ الطفلة المذكورة ابنةً لهما، وعلى ذلك أُلقي القبض على المتهم، الذي بمواجهته بما أسفرت عنه عملية المضاهاة أقرَّ بنسب الطفلة إليه.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

ويذكر أن هذه القضية قد قضت محكمة الجنح ببراءة المتهم عما أسند إليه من تهمة اغتصاب أمل، فتقدمت النيابة العامة بالطعن أمام محكمة النقض ، بينما تنظر محكمة الأسرة قضية نسب الطفلة للمتهم والمؤجلة لحين الانتهاء بالقضية الأصلية.