الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العدل يصدر قرارًا بإنشاء مكتب ترجمة داخل محكمة النقض الدولي

وزير العدل
وزير العدل

قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنشاء مكتب ترجمة رسمية بمحكمة النقض، ويكون مقره محكمة النقض في دار القضاء العالي بالقاهرة.

ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، قرار المستشار عمر مروان، وزير العدل، بشأن إنشاء مكتب ترجمة رسمية بمحكمة النقض، ويكون مقره محكمة النقض في دار القضاء العالي بالقاهرة.

الشؤون القنصلية

ويتعين إخطار مكتب الشئون القنصلية للأجانب والتصديقات التابع لوزارة الخارجية، ومكتب التصديقات التابع لوزارة العدل، بالموافقة على اعتماد الأوراق والمستندات المترجمة.

محكمة النقض

يذكر أن لجنة التطوير والميكنة بمحكمة النقض، أنشأت مكتبًا للترجمة في محكمة النقض، لتقديم خدمة الترجمة المعتمدة لكل المستندات للجمهور والمتقاضين.

توجيهات القاضي محمد محجوب

يأتي ذلك في إطار توجيهات القاضي محمد عيد محجوب، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، للجنة التطوير والميكنة بمحكمة النقض، إذ نفذت اللجنة اقتراحه بإنشاء مكتب للترجمة المعتمدة والذي صدر اليوم بموجبه قرار من المستشار عمر مروان، وزير العدل، باعتماد إنشاء مكتب للترجمة بمحكمة النقض لتقديم خدمة الترجمة المعتمدة لكل المستندات للجمهور والمتقاضين.

اقرأ أيضًا: «سيدة وابنتها».. الداخلية تكشف لغز العثور على جثتين بطريق الزعفرانة

وفي سياق آخر، حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت أخبارًا متداولة حول وفاة المذكور المحبوس احتياطيًّا داخل ديوان قسم شرطة ثالث المنتزه، وذلك بالتزامن مع إخطار تلقته النيابة العامة من القسم مفاده إصابة المذكور بإعياء شديد، والمودع بحجز القسم على ذمة التحقيق معه في قضية جنائية، إذ قررت النيابة العامة سرعة نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فاحتُجز بها حتى تُوفي عقب ساعات من وصوله إليها، وأُخطرت النيابة العامة بذلك، وقُدِّم إليها محضرُ شرطة بالواقعة أُرفق به تقريرٌ طبيٌّ صادرٌ من المستشفى يفيد إصابة المتوفى باضطراب في الوعي، وصعوبة في التنفس، وعدم القدرة على التحكم في مجرى الهواء، وأنه وُضع تحت جهاز التنفس الصناعي فتبين وجود إفرازاتٍ شديدة بصدره، ونقصٍ حادٍّ بالصفائح الدموية، وارتفاعٍ حادٍّ بوظائف الكُلى وإنزيمات القلب، فاحتُجز لذلك بقسم الطوارئ بالمستشفى تمهيدًا لوضعه بقسم العناية المركزة، حتى تُوفي صباح السابع والعشرين من يوليو الماضي إثر توقف مفاجئ بعضلة القلب بعد عدم استجابة حالته للإنعاش القلبي.