الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وفاة هشام الساكت وكيل طب قصر العيني بفيروس كورونا

 الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب القصر العينى
الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب القصر العينى

توفى الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب القصر العينى، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان تم عزله في مستشفي عزل العبور التابعة لجامعة عين شمس.

وكانت الدكتورة هالة صلاح، عميده كلية طب القاهرة، أعلنت إصابة الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية طب قصر العيني، بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى عدم معرفتهم بمصدر العدوى، وتم عزله فورا، مشيرة إلى أن القصر العينى أخذ مساحات طبية للمرضى وجميع العاملين قبل نقلهم وتحويل المستشفى للعزل الصحي.

وأضافت عميدة كلية الطب خلال تصريحات صحفية، أنه تم بالفعل الحصول على موافقة رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اختيار مستشفى قصر العيني الفرنساوي كمستشفى عزل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب في حال اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

كما أشارت الدكتورة هالة صلاح، إلى أن المستشفى تحول إلى مستشفى عزل لجامعة القاهرة وبعد مراجعة إجراءات مكافحة العدوى، مؤكدة أنه تم أخذ مسحات للعاملين ومراجعة المرضى المحجوزين لترتيب تحويلهم إلى أماكن أخرى.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على استمرار عمليات التعقيم والتطهير لمستشفيات جامعة القاهرة والشوارع الخارجية لها، لضمان أعلى مستويات السلامة.

اقرأ أيضا: ”كثفوا الدعاء”.. طبيبة الزقاريق المصابة بكورونا تعلن إيجابية تحليل زوجها

يذكر أن الدكتور إيهاب الطاهر وكيل نقابة الأطباء أعلن أن عدد الأطباء المصابين بفيروس كورونا حتى الآن وصل إلى 75 طبيبا و4 وفيات، منذ بداية الأزمة منتصف شهر فبراير الماضي.