جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 11:55 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

”حميات إمبابة” تكشف أسباب تراجع إصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة… ”خاص”

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أسباب تراجع إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" خلال الفترة الأخيرة خاصة الأسبوع الأخير، مؤكدًا أن الموجة السادسة لفيروس كورونا بدأت تقل من حدتها تدريجيًا.

أسباب تراجع إصابات فيروس كورونا مؤخرًا

وقال الدكتور ماهر الجارحي، في تصريحات خاصة لـموقع وجريدة "الطريق"، إننا حاليا بعد مرور شهر على بدء الموجة السادسة لفيروس كورونا كوفيد -19 والتي بدأ يقل فيها عدد الإصابات تدريجيا وهذا ظهر خلال الأسبوع الأخير.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة خلال حديثه، أنه مازال هناك إصابات بفيروس كورونا تحدث سواء للشباب أو كبار السن، ولكن ليس بحدة أو قوة فالإصابات تكون بسيطة إلى متوسطة ويتم السيطرة عليها من خلال العلاج المناسب.

فيروس كورونا

المناعة الطبيعية والمكتسبة ضد كورونا

وتابع "الجارحي"، أن هناك مناعة طبيعية ومناعة مكتسبة لدى المواطنين وذلك من خلال تطعيمات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وبسبب كثرة الإصابة بالفيروس الذي تسبب في حدوث مناعة القطيع وهي مناعة مجتمعية لدى الناس.

الموجة السادسة لكورونا في مصر

وأشار نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أن فيروس كورونا في الموجة السادسة أضعف على الرغم من أنه سريع الانتشار بسبب متحور أوميكرون ولكن أقل في حدته، معلقا: "لو جالنا 10 حالات في الشهر مثلا ممكن يبقى بينهم حالة واحدة سيئة.. لكن المعظم حالات بسيطة إلى متوسطة".

الاجراءات الاحترازية ضد كورونا

ولفت نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أنه ينبغي العودة مرة أخرى لإتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19 من خلال ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والمواصلات وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون مع الاهتمام بالحصول على التطعيم سواء الجرعات الأساسية أو التنشيطية بعد مرور الفترة المحددة بهدف رفع المناعة.

وأكد "الجارحي" أيضا خلال حديثه، على أهمية تناول الأطعمة التي تساعد على رفع المناعة وتحتوي على الفيتامينات مع الحرص على التباعد الاجتماعي، محذرا من المقاهي وأماكن التجمعات التي تمتلئ حاليا بالكثيرين مما يساعد على نشر عدوى كورونا، قائلا: "طالما كورونا موجود يبقى ناخد حذرنا جميعا".

اقرأ أيضًا: «موجات حارة شديدة».. الأرصاد تكشف ذروة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي