الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:53 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السيسي يوافق على قرض بـ226 مليون يورو لصالح السكة الحديد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموافقة على قرض بأجل بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وبنك كندا لتنمية الصادرات، بنحو 226 مليون يورو. 

جاء ذلك في القرار رقم 68 لسنة 2020، والموقع بتاريخ 12 ديسمبر 2019، مع التحفظ بشرط التصديق، وبعد أن وافق عليها مجلس النواب، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية اليوم.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في بيان للوزارة اليوم، إن مساندة صندوق النقد الدولي الطارئة لمصر، لم تأتي من فراغ، وإنما جاءت بعد سنوات من العمل المصرى الجاد في ملفات الاصلاح الاقتصادي، كما أن التعامل الايجابي لمصر مع فيرس كورونا، جنب الاقتصاد المصري مخاطر وخسائر كبيرة. 

وتابع معيط، أن الحكومة انتهجت سياسة استباقية لإدارة أزمة فيرس كورونا، بتوفير حزمة مالية بنحو 2% من الناتج المحلى لمساندة الاقتصاد، ومواجهة فيروس كورونا، وتخفيف الآثار السلبية له.

اقرأ أيضا: خاص| قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية.. مصرفي: المركزي سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

وأوضح وزير المالية، أن الحزمة المالية التي قدمها صندوق النقد الدولي لمصر، ستساعد الحكومة في تمويل الاحتياجات العاجلة لبعض القطاعات مثل القطاع الصحي. 

وتابع معيط، أن الحزمة المالية من صندوق الدولي لمصر، ستساعد في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية ومساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررا، في ظل انخفاض بعض الإيرادات العامة، وزيادة بعض النفقات المرتبطة بالتعامل مع الظروف الراهنة.