الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراعاة التباعد وارتداء الكمامة.. شروط مجلس القضاء لعودة العمل بالمحاكم

برئاسة المستشار عبد الله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى
برئاسة المستشار عبد الله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى

أمرت محكمة النقض، اليوم الأحد،17 مايو، برئاسة المستشار عبد الله عصر، رئيس مجلس القضاء الأعلى اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، قبل وأثناء بداية العمل بالمحكمة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: نشرة حوادث اليوم 16 مايو| إصابة 26 شخصًا في حادث بالعين السخنة... إخلاء سبيل أحمد فلوكس وفرد الأمن بكفالة 1000 جنيه

وصرح نائب محكمة النقض المستشار محمد رضا، والمستشار الإعلامي لرئيس مجلس القضاء الأعلى بأن تلك الإجراءات تتمثل في تعقيم المبنى وقاعات الجلسات بالتنسيق مع وزارة الصحة والقوات المسلحة وإدارة أبنية المحاكم بوزارة العدل على أن يكون بصفة دورية.

وتمثلت أيضًا لإجراءات في طلب الأجهزة المتخصصة من وزارة الصحة للكشف عن المرض عند دخول المترددين والعاملين على المبنى مع التشديد على ارتداء الكمامات للكافة، فضلا عن مراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات الجلسات لمنع إنتقال العدوى، إلى جانب الاستمرار في تطبيق ضوابط الحضور والغياب لموظفي المحكمة طبقة القرارات دولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقرر المحكمة، استخدام التكنولوجيا الحديثة والرقمية عن طريق مركز المعلومات بالمحكمة للاستعلام والتواصل مع أصحاب الشأن دون حضورهم للحفاظ على عدم الأعداد بالمحكمة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السیسی.

اقرأ أيضًا: الداخلية تضبط 59 قضية متنوعة و172 طن مطهرات مجهولة خلال 24 ساعة