الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس البرلمان لوزير المالية: المجلس شغال لحسابك.. ارحمني وارحم الجماهير

علي عبد العال رئيس البرلمان
علي عبد العال رئيس البرلمان

مازح الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تقديم وزارة المالية عددا من مشروعات القوانين للبرلمان منها قانوني الضريبة على الأطيان وضريبة الدمغة، بعدما ناقشت الوزارة خلال الجلسة الماضية، قانون القيمة المضافة وقانون تحسين موارد الدولة، وقوانين أخرى قائلا: "أرجو من وزير المالية أن يرحمني ويرحم المجلس شوية.. كده المجلس شغال لحسابك".

أرشيفية

اقرأ أيضا: مصاصو دماء الشعوب.. من يقف وراء مافيا السلع الغذائية في مصر؟

وتابع عبد العال، عقب موافقة البرلمان على تعديلات قانون ضريبة الدمغة، ممازحا وزير المالية: "انت بتخلص وتروح تقفل مكتبك عليك.. احنا اللي مع الجماهير وماحدش بيروح ناحية الحكومة"، مضيفا خلال الجلسة العاملة: "أرجوك علشان رمضان وجائحة كورونا، تخف علينا شوية أو بمعنى أدق خف على الجماهير".

 

وناشد عبد العال، وزير المالية بأن يعمل بسياسة مالية، وألا يعمل على السياسة الضريبية، قائلا "اشتغلوا سياسة مالية وألا تشتغلوا سياسة ضريبية"، مطالبا في ممازحته وزير المالية، بعدم إرسال تعديلات أيضا، للمجلس، بشأن قانون شركات قطاع الأعمال الذي يناقشه المجلس حاليا، مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

 

وعلى صعيد قطاع الأعمال، أوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، في كلمته أمام الجلسة العامة، الإثنين برئاسة الدكتور علي عبد العال؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديلات القانون رقم 203 لسنة 1991 الخاص بشركات قطاع الأعمال العام، أن هناك خسائر تقدر بحوالي 2.5 مليار جنيه في شركات الغزل والنسيج نتيجة لأكثر من 30 سنة من الإهمال وعدم التطوير وترك الأمر وعدم المساهمة في تحقيق الإصلاح في هذه الشركات وغيرها.