الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلبها عادل إمام بالاسم.. ما لا تعرفه عن «ستونة» صاحبة أغنية «شوكولاتة شوكولاتة»

الفنانة السودانية
الفنانة السودانية

يحل اليوم 8 سبتمبر ذكرى وفاة الفنانة السودانية "ستونة"، وعلى الرغم من تقديمها لأدوار قليلة لكنها اشتهرت عند الجمهور بجملة "شوكولاتة شوكولاتة"، وفي السطور التالية نرصد لكم كيف جاءت ستونة إلى مصر والأدوار التي طلبها فيها عادل إمام بالاسم وأيضًا ابنها الممثل لن تصدق من هو.

مجيئها إلى مصر

قالت الفنانة ستونة في تصريحات تليفزيونية لها من قبل أنها أتت إلى مصر بسبب الغيرة من الفنانات اللبنانيات التي رأتهم يأتون إلى مصر ويشتهرون بها، وكانت ترى أنها كسودانية أولى بذلك لأن مصر والسودان يُعتبروا دولة واحدة.

وأضافت أن انطلاقتها بدأت من خلال مهرجانات الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة عين شمس أيضًا، وكان الجمهور يندهش عند معرفتهم بأنني أقدم الفن السوداني، والبعض منهم أعتقد أنني من النوبيين ولكني أخبرتهم أنني سودانية.

طلبها عادل إمام بالاسم

قدمت الفنانة ستونة مع الفنان عادل إمام فيلمين، وهم: "هالو أمريكا"، الذي قدمت فيه دور سيدة زنجية، وفيلم "أمير الظلام"، وأكدت أن الفنان عادل إمام طلبها بالاسم للمشاركة معه في العملين.

اقرأ أيضًا .. النكهة الكوميدية في أسرة «سمورة».. اعرف سن إيمي سمير غانم

أعمالها السينمائية

لم تقدم الفنانة السودانية ستونة سوى سبعة أعمال فقط، وهم: فوازير "مستغناش"، "النص الحلو" مع الفنان سمير غانم، وفيلم "هالو أمريكا" و"أمير الظلام" مع الزعيم عادل إمام، وفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، والذي ظهرت فيه بشخصيتها الحقيقية وقدمت الأغنية الشهيرة "شوكولاتة شوكولاتة"، ومسلسلي "بوابة الحلواني" الجزء الرابع، "بعد الفراق".

ابنها قام بالتمثيل أمام محمد هنيدي

ما لم يعرفه الكثير هو أن الفنانة ستونة لديها ابن قام بالتمثيل أمام الفنان محمد هنيدي في فيلم "أمير البحار"، وهو "ناصر" الذي جسد شخصية الشاب الأسمر من ضمن القراصنة التي تحتل مركب "أمير" ويقوم بصفع محمد هنيدي كلما قال كلمة "نعم"، وصرع بذلك الفنان محمد هنيدي أثناء برنامجه "عالم هنيدي".

وفاة ستونة

توفت الفنانة السودانية "ستونة" في مثل هذا اليوم عام 2020، عن عمر يناهز ال58 عامًا، بعد تعرضها لأزمة صحية ونُقلت على إثرها إلى المستشفى وتوفت بالعناية المركزة.

اقرأ أيضًا .. دينا الشربيني ضيفة «معكم منى الشاذلي».. الليلة