الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:13 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

”نساء مصر” تطلق مبادرة لتوفير كمامات شفافة للصم والبكم لمواجهة كورونا

الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر
الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر

أعلنت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، عن مبادرة للمطالبة بتوفير كمامات وقائية خاصة للأشخاص من ذوي ضعاف السمع والبكم "الصم والبكم" .

وقالت "العبسى"، في بيان لها اليوم، إن الصم والبكم لديهم صعوبات بالغة فى الوقت الحالى الذى تمر به الدولة من مكافحة فيروس كورونا، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالصم والبكم فى إجراءات الوقاية من فيروس كوفيد-19 وإنهم يمثلون فئة كبيرة داخل المجتمع وأولى بالرعاية والاهتمام.

وطالبت الدولة بتوفير كمامات مكشوفة الوجه لتسهيل عملية التواصل بالنسبة لهم في ظل الظروف الراهنة لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى ان الصم و البكم يعتمدون بشكل رئيسى على لغة الإشارة وذلك من خلال الوجه لافتة إلى ان الكمامات المعتادة تحجب حركة الشفاه وتعوق عملية التواصل مع بعضهم البعض وذلك تطالب توفير كمامات خاصة بهم".

اقرأ أيضا.. برلمانية تقدم طلب إحاطة بشأن إهمال أصحاب المخابز

وأكدت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، أنه تم الاتفاق مع عدد من المصانع المختصة في تصنيع الكمامات الواقية على تصنيع كمامات بمواصفات خاصة تكون شفافة من عند منطقة الفم لتناسب التعامل مع الصم والبكم، مشددة على تطبيق الإجراءات الإحترازية التى أعلنت عنها الحكومة فى فترة اجازة العيد لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، والالتزام بالإشترطات الصحية التى نوهت عنه وزارة اصحة و منظمة الصحة العالمية من التباعد الاجتماعى وغسل اليدين و ارتداء الكمامات.