الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:56 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حضر العيد وغابت البهجة”.. ميدان رمسيس دون مواطنين بسبب الخوف من كورونا (فيديو)

العيد
العيد

في مشهد لم يتكرر قبل ذلك إلا في يوم الاحتفال بعيد "شم النسيم"، خلت شوارع ميدان رمسيس الذي يعرف بحيويته وبالزحام وتكدس المواطنين فيه من البشر، وذلك خوفا من فيروس كورونا المستجد. 

التقطت عدسة "الطريق" صورا للوضع الحالي في ميدان رمسيس مع أول أيام عيد الفطر 2020، ليظهر خاليا من الناس، والباعة، وحتى وسائل النقل، وكأن الأرض خلت ممن عليها.

وذلك الخواء الذي يلاحظه المواطنون في الشوارع بسبب الخوف من فيروس كورونا المستجد، وبقاء المصريين في منازلهم خوفا من انتشاره بينهم، مخلفا ورائه عددا كبيرا من الضحايا.

كما أحكمت الأجهزة الأمنية قبضتها على الشوارع تأكيدا على تطبيق القواعد الاحترازية والوقائية التي أمر بها رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بدءا من منع الصلاة، ومنع التجمعات والاختلاط، وغيرها من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن عن بعض الإجراءات الوقائية في أسبوع عيد الفطر المبارك، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد في أرجاء البلاد، مسببا خالة من الدمار وإزهاق الأرواح.

اقرأ أيضا : عاجل| تعرف على حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر المبارك

وكان قد تقرر منع التجمعات في أيام عيد الفطر المبارك، حفاظا على حياة المواطنين، ومنعا لانتشار الفيروس القاتل بينهم، كما حدث قبل ذلك خلال الاحتفال بعيد "شم النسيم" لما يفعله المصريين فيه من اختلاط وتجمعات تضرب بالاجراءات الوقائية عرض الحائط.