الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

خبيرة إتيكيت تقدم 6 نصائح مهمة للأمهات أثناء مذاكرة أولادهن

اتيكيت المذاكرة
اتيكيت المذاكرة

تحرص الكثير من الأمهات على تهئية الجو لأبنائهن أثناء المذاكرة، وخصوصا مع اقتراب موعد الامتحانات، الذي يتزامن مع احتفال المصريين بعيد الفطر.

وفي هذا الصدد، لخصت الدكتورة شريهان الدسوقي مدرب إتيكيت لـ "الطريق" ، قواعد إتيكيت المذاكرة بعد العيد والاستعدادات للامتحانات، وهي:

١- تخلصي من التوتر ولا تساعديه في كل شيء مجرد الشرح فقط واتركيه يعمل وظائفه لوحده لدعم نظريه الاعتماد على النفس واتركي له استراحة ما بين كل مادة والأخرى، لأن العقل البشري لا يستوعب كل المعلومات وراء بعض مباشرة فنعمل ريستارت مثل جهاز الكمبيوتر بالضبط.

2_ لا تنسى التنوع في الأطعمة المفيدة للأولاد في فترة الامتحانات ورفع مستوى ذكائهم خصوصا الأطعمة، التي تحتوي على الحديد، لتقوية الذاكرة.

3- يجب عمل أوقات للراحة، وهذا مهم جدا وليس الاستمرار في حشو الدماغ طول الوقت حتى لا يحدث ملل أو خلل في خلايا التركيز.

4- شرب السوائل بكثرة و خاصة المحلاة بالعسل الطبيعي، لأنه يعمل على قوة التركيز والماء يجعل المخ نشيطا لطول فتره ممكنة.

5- ممارسة التمارين الرياضية في الصباح لتنشيط الجسم والعقل، لأنها تعتبر أفضل طريقة للاستيعاب واسترجاع المعلومات بسرعة.

6- التحكم في أعصابنا نحوهم أو لا نؤذي مشاعرهم حين يخطئون وتجنب التهديد والوعيد والتخويف.

اقرأ أيضاًذ: روشتة علاج القولون العصبى عند النساء.. تعرفي عليها