الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفحم والشاي.. سليمان يبدع في رسم لوحات خلابة

إحدى رسومات سليمان رأفت
إحدى رسومات سليمان رأفت

بأقلام الرصاص والجاف وقطعة فحم وخرز الشاي، استطاع الرسام "سُليمان" في إظهار صورة من بحر الواقع لرسوماته، وبالتعليم الذاتي استطاع أن يحقق جزءاً من حلمه فى عالم الفن التشكيلي، وعلى الرغم من أنه طور موهبته بنفسه دون اللجوء لفيديوهات اليوتيوب أو كورسات لتعلم الرسم، إلا أنه يرسم بطريقة احترافية وكأنه مولوداً في صومعة المواهب والفن التشكيلي.

والتقت عدسة "الطريق" مع الرسام الشاب "سُليمان رأفت" ابن كفر صليب، مركز بنها، بمحافظة القليوبية، وصاحب الـ20 عاماً، وهو طالب محاسبة مالية، ليروى رحلة تطور موهبتة بالرسم ذاتياً ليصل لمستوى الإحترافية والتكمن بهذه الدرجة.

وقال: "منذ طفولتي وأنا أعشق تقليد الصور وأرسمها بطريقة تقترب للتماثل، ومثل باقى الأطفال كنت أتابع الشخصيات الكرتونية ولذلك كانت بداياتى فى الرسم هى تقليد ورسم شخصيات الكرتون المفضلة لدى، ولكن كانت البداية بتعليقات سلبية ولكنى لم استمع لها بل صممت أن أطور من موهبتى وأصل لمستوى يفوق الموهبة و أتميز على من يأخذ كورسات بالرسم، كما أن أسرتي شجعتني على ذلك ووفروا احتياجاتي من أقلام وأدوات للرسم ومن هنا كانت بداية طريقى فى عالم الرسم والفن التشكيلي".

وتابع "سُليمان" شعرت بالإحباط بسبب التعليقات السلبية من بعض الأشخاص والعقول المريضة وتركت الرسم لمدة عامين، وهذا أصعب شئ مريت به في رحلتى بالرسم، إلى أن تابعت عدد كبير من الفنانين والرسامين وتشجعت أن أعود للرسم وشغفى واستغلال موهبتى التى منحها الله لى وأصل لمستواهم، وأحببت أن أتعلم كل طرق الرسم ذاتياً بعزيمتى وإصراري وثقتي بموهبتي.

اقرأ أيضا: «أشرف» من ماسح سيارات وشيال طوب لـ دكتور جامعي.. ماضي مشرف

وأكمل "الرسام": "في البداية كنت أرسم بأقلام الرصاص فقط والأدوات الأولية للرسم، أما الآن تمكنت من الرسم بالقلم الجاف دون أخطاء بالرسمة كما اتقنت الرسم بالفحم والشاي وكل هذا تعلمته بنفسي دون كورسات، وأثبت لنفسي ومن أحبطوني فى مشوارى أن أستطيع أن أحلم وأحقق حلمي، وأتمنى أن يكون لدى مرسمي الخاص فى يوم من الأيام".

وأنصح كل من يمتلك موهبة أن يطورها ويعمل على استغلالها بطريقة إيجابية، وعدم النظر إلى التعليقات السلبية والإحباط، فالثقة بالنفس هى مصدر قوة للذات.