الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 04:39 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي يدمر طائرة انتحارية استهدفت قواته جنوب طرابلس

ليبيا
ليبيا

تمكن الجيش الوطني الليبي، من إسقاط طائرة مسيرة تركية "انتحارية" من طراز "الباجو"، بعد محاولتها استهداف وحداته التي تقع في محور عين زارة والكازيرما، جنوب العاصمة طرابلس.

واستعرض اللواء فوزي المنصوري، آمر محور عين زارة، في مقطع فيديو، أجزاء من حطام الطائرة المسيرة التي سقطت، والتي تعرف بـ "الكاميكاز"، وقد دخلت الخدمة في الجيش التركي عام 2018.

يذكر أن شركة هندسة تكنولوجيا المعدات الدفاعية المساهمة التركية، هي التي قامت بتصنيع عدة أنواع من الطائرات الانتحارية، التي عادة ما تكون بدون طيار والمعروفة بـ"الكاميكاز".

اقرأ أيضا: الجيش الليبي ينتقد صمت واشنطن عن انتهاكات تركيا

وتتميز طائرة "ألباجو" بصغر حجمها وخفة وزنها، إذ يمكن لجندي واحد نقلها من مكان إلى آخر، ويتم إطلاقها بعد تثبيتها على الأرض، واستخدامها في مهاجمة الأهداف الثابتة والمتحركة في الليل والنهار.

يشار إلى أن أقصى مدى لهذه الطائرة التركية الانتحارية يصل إلى 5 كيلو مترات، ومن الممكن أن يتم تجهيزها للإنطلاق في وقت لا يتعدى الـ 45 ثانية، وهي تحلق على ارتفاع 400 متر، وتصل سرعتها إلى 80 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يسقط 3 طائرات مسيرة تركية في بني وليد وغريان

جدير بالذكر أن الدفاع الجوي بالجيش الليبي، أعلن أمس الثلاثاء إسقاط 3 طائرات مسيرة تركية، اثنين منهم كانتا في محيط مدينة بني وليد، والثالثة كانت بالقرب من مدينة غريان.