الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:41 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع فؤاد المهندس ومعاناته مع زوجته

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس

صباحك روقان.. بعيدا عن أخبار السياسة ومتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد.. يرصد  "الطريق" جولة كوميدية إلى برامج إذاعية وأفلام مصرية قديمة، كانت تمثل مصدر بهجة للشعب بأكمله، حتى أن الأجيال التي جاءت بعد ذلك عرفتها، وتداولها بعض المقاطع منها على سبيل الفكاهة.

 

ومن أبرز الأمثلة والنماذج التي لطالما أسعدت المصريين وتداولها بينهم كبار وصغار "كوميكس محمود يا حبيبي"، والذي اشتهر به الفنان الراحل فؤاد المهندس، والفنانة خيرية أحمد، في عدد من الأفلام والحلقات الإذاعية التي اشتركا فيها، وتجد تلك الدعابة تطلق على كل من يدعى "محمود".

 

وفي مقطع منتشر لهما على اليوتيوب كان فؤاد المهندس في دور "محمود" يستلقي على السرير من المرض، ويضع كيس به ثلج فوق رأسه لخفض درجة حرارته، لتدخل عليه زوجته والتي تؤدي دورها الفنانة خيرية أحمد وتقول بصوتها وحركاتها الكوميدية "محمود يا حبيبي الراجل جارنا مالقاش شغل يا حبيبي" ليبدأ فؤاد المهندس في البكاء ويرد عليها "ان شالله عنه ما لقى شغل"، فتذهب للخارج وتتركه.

 

ثم تعود إليه مرة أخرى وتقول "محمود الراجل جارنا دخل اوضة النوم"، لينفعل عليها فؤاد المهندس ويغطيها بغطاء على السرير حتى تنام بعدما تطلب منه تونة للعشاء، ولا يرد عليها.


اقرأ أيضاً: كورونا يحذر من الاعتماد على وعي المواطن

 

ثم يصنع لها مشنقة في سقف الشقة، وتسأله في سذاجة "الله مرجيحة دي يا حبيبي؛ ليجيب عليها بأن ذلك صحيح، وهو يريد الترفيه عنها، ويطلب منها أن تصعد لتجربها، وبالفعل تصعد، ويحكم الحبل على رقبتها، وينظر بعيدا، لكنها تسقط والخيل يسقط معها، فتأخذه وتذهب له ليدخل في موجة بكاء جديدة لأنه لم يستطيع التخلص منها.