الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:04 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا أرسلت السفارة الأمريكية بالقاهرة خطاب شكر لـ”الصحة”؟

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

تسلمت وزارة الصحة والسكان، خطاب شكر من السفارة الأمريكية بالقاهرة لمستشفيي عزل أبو خليفة والنجيلة، إذ وجهت الوزارة الشكر للأطقم الطبية بالمستشفيات على جهودهم المبذولة.

ووجهت السفارة الأمريكية بمحافظة القاهرة، الشكر لمستشفى عزل "أبو خليفة" و"النجيلة"، وذلك لما تلقاه عدد من مواطنيها المتواجدين في مصر والذين تمت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من خدمات طبية ورعاية فائقة حتى إتمام شفاءهم.

وأعربت السفارة الأمريكية عن تقديرها لجميع العاملين بكلاً من مستشفى "أبو خليفة" و "والنجيلة"، لما قدموه من جهد في خدمة المرضى تم تماثلهم للشفاء وتعافيهم بشكل كامل، وعودتهم إلى عائلاتهم في الولايات المتحدة الأمريكية بأمن وسلام.

اقرأ أيضًا: ”دفاع البرلمان” يطالب ”الصحة” بدعم مستشفيات العزل بأطباء نفسيين لمواجهة كورونا

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد أن أثبتت التحاليل إيجابيتها للفيروس، في إطار الإجراءات الصحية التي تعتمد عليها الوزارة في الترصد والتقصي، وفقًا لإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، مبينةً أن عدد حالات الوفيات بلغ 46 حالة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم السماح بخروج 344 حالة من المتعافين من فيروس كورونا من مستشفيات الحجر الصحي، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والإطمئنان على شفائهم، وبذلك يصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة، لافتةً إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، وصل إلى 6810 حالات، من ضمنهم الـ6037 متعافيًا.