الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر الشريف يعلن بشرى سارة بشأن إقامة صلاة الجمعة القادمة

المسجد
المسجد

أعلن الأزهر الشريف، إقامة صلاة الجمعة القادمة في الجامع الأزهر بحضور الإمام والعاملين دون حضور جمهور على أن يلتزم حضور الصلاة من الأئمة والعاملين من الجمهور لاتباع الإجراءات الاحترازية للحماية من وباء فيروس كورونا المستجد.

 


وأشار الأزهر الشريف، في بيان رسمي له، اليوم الخميس، إلى أن من سيلقي خطبة الجمعة القادمة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وسيكون موضوعها عن "الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد"، وستبث الخطبة على شاشات التلفزيون وصفحات الأزهر الشريف في كل مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

 

وأشارت الوزارة في بيانها الرسمي اليوم، أنها لم تعطي معلومات ولن تعطي أي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، مؤكدة أنه لم يتم الإدلاء بأي معلومات عن طبيعة ما قدمته الوزارة لمجلس الوزراء الموقر أو ما تم مناقشته بشأن خطتها طالما أن الأمر ما زال قيد الدراسة باللجنة، كما تؤكد أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء الموقر.

 

اقرأ أيضاً: وزارة الأوقاف تكشف حقيقة عودة العمل بالمساجد وصلاة الجمع

وكانت أكدت وزارة الأوقاف، على كون أمر عودة المساجد وصلاة الجمعة سيتم اتخاذ القرار فيه وفقا لما أعلن بيان مجلس الوزراء أثناء اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، والتي ستجتمع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ملتزمة تمام الالتزام بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.