الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أنا ليا حق عرب”.. أول تصريح من دعاء فاروق بعد منعها من الظهور على الشاشة

دعاء فاروق
دعاء فاروق

علقت الإعلامية دعاء فاروق، في أول تصريح لها، على قرار المجلس الأعلى للإعلام منعها من الظهور على جميع وسائل الاعلام عامًا كاملًا، وإيقاف بث برنامجها عبر شاشة قناة "النهار".

وردت دعاء فاروق، على قرار وقفها حيث نشرت صورة من كارنيه نقابة الإعلاميين الخاص بهاعبر حسابها الخاص على موقع تبادل "انستجرام".

وعلقت كاتبة: "أنا عمري ما عملت فيديو في حياتي لركوب أي تريند.. ولم استغل أي موقف حصل لي في حياتي لجذب تعاطف وحب الناس أبدا أبدا.. أنا واصلني قرار وقفي منذ يوم الخميس 6/4 ومع ذلك كتمت عالخبر وفضّلت إني أخلص ورقي في السر ورفضت التعليق على القرار احترامًا للمجلس الأعلى للإعلام الذى أكن له كل تقدير".

وتابعت: "لكن للأسف الخبر اتسرب وبعد كدة قناة النهار خدت موقف، ووقفت البث الحي والنهاردة تم حصولي علي تصريح لمزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين، بشكر النقيب طارق سعدة وزميلتي المخلصة ريهام إبراهيم مقدمة برنامج من مصر على سي بي سي، وهي عضو بارز في المجلس التأسيسي للنقابة والتي أصرت أن تحضر معي اليوم وكل موظفي النقابة على تعاونهم وإنجاز التصريح بمنتهى السرعة".

وستكملت دعاء فاروق: "ولكن معلش بعد إذن المسؤلين الكبار في قناة النهار وفي عالم الفضائيات دكتور عمرو الليثي المحترم اللي مسابنيش لحظة من أول ثانية جاء فيها خطاب الإيقاف وظل على اتصال معي ومع كل الجهات المعنية وأستاذ علاء الكحكي الإعلامي المحترف المحترم مؤسس الصرح الإعلامي المحترم قناة النهار.. معلش سامحوني أنا ليا حق عرب".


وواصلت: "22 سنة من العمل الإعلامي المتواصل منذ أن بدأت الفضائيات ومستمرة بفضل الله إلى يومنا هذا بدون واسطة وبدون دعم من مخلوق.. فقط بتوفيق رب العالمين ومهنيتي فقط، والحفاظ على ميثاق الشرف الإعلامي طوال مدة عملي كان مبدأ قبل أن يكون توصيات من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع احترامي الكامل لهذه التوصيات.. لم أتحول للتحقيق في حياتي.. لم يتم لفت نظري لعيب ما أو خطأ ما في أي من القنوات الكبيرة التي عملت بها".


وأستطردت :"لم يكتب عني كلمة سلبية في أي صحيفة.. لم أقدم محتوى متدني.. لم أسعى لشهرة مزيفة.. لم أسعى لتريند على حساب المهنية.. حقي وأكثر من حقي جاء لي من المشاهدين والمحبين بفضل الله ويعلم الله أنني لم أطلب من مخلوق أن يكتب لي أو في حقي كلمة واحدة ولكنني فوجئت بمظاهرة حب علي فيس بوك.. أحمد الله حمدًا كثيرًا مباركًا عليها".

اقرأ أيضًا: ما زالت في العناية المركزة.. ابنة رجاء الجداوي تكشف آخر تطورات حالة والدتها

 

وأنهت دعاء فاروق حديثها كاتبة: "ولكن حقي المهني والذى اعتقد أني استحقه بعد 22 عامًا من العمل الدؤوب هو حصولي على عضوية نقابة الإعلاميين الدائمة حتى لا أكون في مهب الريح كلما انتهي التصريح المؤقت الذي يستخرج كنوع من التوفيق المؤقت للأوضاع، أكرر.. أحترم قرارات المجلس الأعلي للإعلام وأحترم ميثاق الشرف الإعلامي ولكنني أحترم وأقدر نفسي أيضًا".

يُشار إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، منع الإعلاميات بوسي الطيار، دعاء فاروق، هالة فهمي، علا شوشة، والفنانة ريم البارودي، حيث أنها تقدم برنامج شارع النهار، من الظهور لمدة عامًا كاملًا على جميع وسائل الإعلام، لحين تقنين أوضاعهن بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.