الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:15 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة صحية.. اكتشاف سلالة جديدة مجهولة من كورونا في مدينة بكين بالصين

كورونا
كورونا

قال الدكتور علي الوعري أخصائي جراحة الصدر والباحث في التكنولوجيا البيولوجية في ووهان، خلال اتصال عبر "سكايب" بنشرة أخبار "دي أم سي"، إن الصين نجحت في السيطرة على فيروس كورونا المستجد، بعد الإجراءات الصارمة التي فرضتها وتفاجأ كل المتواجدين في الصين بتسجيل إصابات من 4 إلى 5 أشخاص مؤكدة في سوق للجملة يبيع اللحوم والفواكه في جنوب مدينة بكين.

وأضاف أخصائي جراحة الصدر والباحث في التكنولوجيا البيولوجية في ووهان أنه بعد دراسة سلالة فيروس كورونا المستجد عن طريق المصابين به، تبين أنها ليست السلالة نفسها التي ينتشر بها الفيروس في الصين، حيث تنتقل السلالة من اللحوم المستوردة تأتي من أوروبا وأستراليا، وجاري عمل فحوصات وتحقيقات في الأمر.

وأكد أنه يجرى في الفترة الحالية تشخيص 46 حالة لا تحمل أي أعراض لهذا الفيروس عن طريق عينة البلعوم، والكشف عن طريق مسحة PCR، وسيجرى التحقق، غدا، من حقيقة إصابتها بكورونا وذلك عقب تسجل خلال آخر 24 ساعة، حالات إصابة مؤكدة جديدة، دون أعراض، مشتبه في إصابتها بالفيروس.

اقرأ أيضاً: خالد يوسف لـ”ساويرس”: 95% من المصريين كانوا حافيين قبل عبد الناصر

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر في سوفق المأكولات البحرية في مدينة "وهان" الصينية، في أواخر شهر ديسمبر من عام 2019 الماضية، لينتشر الفيروس الفتاك بعدها كاسرا حدود الدول، وضاربا بالاجراءات الوقائية عرض الحائط، مخلفا ورائه ألاف الضحايا من الموتى والمصابين.