الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد بيان نقابة الأطباء.. ”الطريق” يحاور وزير التعليم قبل امتحانات الثانوية العامة.. وطارق شوقي يوجه رسالة للطلبة ويجيب على الأسئلة الأصعب

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

حالة من الجدل أثارها طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم على صفحات منصات التواصل الاجتماعي، خاصة عقب بيان نقابة الأطباء الخاص والذي حذر من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلبة أثناء أدائهم للامتحانات.

وطالبوا بتأجليها لحين إشعار آخر في منشادات وجهوها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

وزير التعليم: نقل أجهزة التعقيم للمدارس

ولكن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وفي تصريحات خاصة لـ"الطريق" طمأن أولياء الأمور والطلبة بشان مخاطر انتقال فيروس كورونا المستجد بين طلبة الصف الثالث الثانوي، ورد على بيان نقابة الأطباء الأخير.

وأكد "شوقي" أن الوزارة على أتم استعداد للامتحانات، حيث تم نقل أجهزة التعقيم إلى اللجان منذ أمس، إضافة إلى أدوات على أعلى مستوى ومجهزة بشكل كامل بمطهرات لتعقيم كافة المدارس التي سيتواجد بها الطلبة قبل دخولهم وبعد خروجهم من اللجان.

وزير التربية والتعليم: مسؤولية الطالب في الحفاظ على نفسه أكبر من مسؤوليتنا

وأضاف وزير التربية والتعليم "، أنه على الطالب مسؤولية أكبر للحفاظ على نفسه، حيث يجب عليهم عدم الوجود داخل المدرسة بدون كمامة، أو خلعها لأي سبب من الأسباب داخل اللجان، حفاظا على حياته، والالتزام بارتداء قفازات وإحضار كحول  لتطهير الأيدي والمكان الموجودين فيه كل فترة.

وأكمل وزير التربية والتعليم، في تصريحاته لـ"الطريق"، أنه على الطلبة أيضا عدم الوجود في تجمعات داخل المدارس، وسيتم تنفيذ ذلك من خلال وجود عاملين من وزارة الصحة يتأكدوا من تطبيقهم للإجراءات الوقائية، وقياس درجات الحرارة لهم قبل دخول اللجان، وأثناء تواجدهم داخل اللجان في بعض الأحيان، وإذا ثبت ارتفاع درجة حرارة أحد الطلبة سيتم عزله لتأدية مادة اليوم، أما باقي المواد فسيدخلها دور ثان.

وأكد طارق شوقي، أن الامتحانات لن تخرج من المقرر الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، وأرسلته لكافة المديريات، منذ أن توقفت الدراسة وأنه على الطلبة أن لا يتوترون، لأن أسئلة الامتحانات ستكون جيدة،و كل ما على الطالب فعله هو المذاكرة فقط، وأن الدور الثاني لمصابي كورونا أو المشتبه بإصابتهم سيتم الإعلان عنه في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا: كيف أدى المصريون صلاة الجمعة الـ13 في زمن الكورونا؟

واختتم وزير التربية والتعليم حديثه لـ"الطريق" قائلا: "قررنا أن يتم امتحان المواد غير المضافة للمجموع في المنزل، ووفرنا كمامات وقفازات وأدوات تعقيم داخل المدارس، ومندوبين من وزارة الصحة لقياس درجات الحرارة فما الذي سينقل الفيروس للطلبة عدا التصرفات الخاطئة للبعض، مؤكدا على أن هذا العام سيكون الأفضل من حيث الامتحانات".

ونفى طارق شوقي وجود عجز في المعلمين المختصين بمراقبة اللجان، على الرغم من زيادة أعداد اللجان هذا العام ، وذلك بسبب ترك مسافة لا تقل عن متر بين كل طالب وآخر داخل اللجنة حفاظا عليهم.

موضوعات متعلقة