الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل ستتم إعادة تقدير درجات طلبة الثانوية العامة 2022؟.. وزير التعليم يرد

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

ترددت أنباء كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قرب صدور قرار بإعادة تقدير درجات إجابات طلبة الثانوية العامة 2022، وذلك عقب تولي الدكتور رضا حجازي مسئولية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلفًا للدكتور طارق شوقي.

حالة الجدل التي أُثيرت حول هذا الأمر جعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تُصدر بياناً صحفيًا منذ قليل كشفت فيه حقيقة الأنباء المتواترة عن إعادة تقدير أوراق إجابات البابل الشيت.

هل سيتم إعادة تقدير درجات طلبة الثانوية العامة 2022؟

أكدت الوزارة على لسان الدكتور رضا حجازي في بيانٍ رسمي أنها ملتزمة بإعمال القانون ويتعذر إعادة تقدير الامتحانات مرة أخرى بعد إعلان النتيجة نظرًا لبدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأوضح الوزير أنه تقرر السماح للطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم من نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة الـ"بابل شيت" وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال، وذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

فيما يخص أوراق امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022، قال الوزير في بيانه: "لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة البابل شيت الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان، وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل".

وشدد حجازي على ضرورة الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" خلال امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وزير التعليم: تذليل العقبات والصعوبات أمام الطلاب

من جانبه حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القيام بجولة بمقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

التقى الوزير، في جولته داخل الوزارة، بعدد من أولياء الأمور الذين تصادف وجودهم بالوزارة ودار نقاش معهم واستمع لمطالبهم، وعلى الفور، وجّه الوزير المسؤولين بدراستها ومتابعة تنفيذ الحلول، مؤكدًا أن تذليل العقبات والصعوبات أمام الطلاب، والحرص على مطالب أولياء الأمور، أولوية بالنسبة له.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الكليات 2022.. موعد فتح باب التنسيق لطلبة الشهادات المعادلة والأجنبية
ننشر الأماكن الخالية بتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات