الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:12 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريستين ستيوارت تجسد دور الأميرة ديانا.. استياء بريطاني وموقف منتظر من العائلة الملكية

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت

يبدو أن النجمة العالمية كريستين ستيوارت نجمة سلسلة أفلام Twilight الشهيرة، في طريقها إلى دور جديد يُحدث الكثير من الجدل، حيث من المقرر أن تجسد في فيلمها الجديد "Spencer" شخصية الأميرة البريطانية الراحلة ديانا سبنسر أميرة ويلز.

وكشف موقع Deadline، أن النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت ستجسد الأميرة ديانا في فيلم جديد يحمل اسم "Spencer"، ومن المقرر بدأ تصوير الفيلم في عام 2021، ويكتب له السيناريو ستيفين نايت، كاتب مسلسل "بيكي بلايندرز Peaky Blinders" الشهير.

وحول إمكانية تجسيد كريستين شخصية الأميرة ديانا، أُثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا، حيث قال أحد المعلقين على تويتر: "ألم يكن بإمكانكم العثور على مُمثلة إنجليزية؟"، وكتب آخر: "يوجد العديد من الممثلات الإنجليزيات اللاتي سيكن أفضل لهذا الدور، لقد كانت الأميرة ديانا راقية، أما كريستين فلا، بل إنهما لا تشبهان بعضهما".

اقرأ أيضا| 10 معلومات عن ديالا مكي زوجة أحمد فلوكس المنتظرة

ومن جانبه، خرج مخرج الفيلم بابلو لارين، ليدافع عن قراره باختيار الممثلة الأمريكية لهذا الدور، فقال لموقع Deadline: "كريستين واحدة من أعظم الممثلات حاليا، يمكن أن تكون أشياء كثيرة، يمكن أن تكون غامضة للغاية وهشة للغاية وقوية جدًا أيضًا فى نهاية المطاف، وهو ما نحتاجه، تركيبة هذه العناصر جعلنتى أفكر بها، من الجميل جدا رؤية الطريقة التى استجابت بها للنصوص وكيف تتعامل مع الشخصية، أعتقد أنها ستقوم بشىء مذهل ومثير للاهتمام فى نفس الوقت".

موقف العائلة الملكية من فيلم Spencer

ويروي الفيلم قصة انفصال الأميرة ديانا عن الأمير تشارليز ولي العهد البريطاني، وهو ما يُثير تساؤلات حول موافقته هو والعائلة والملكة إليزابيث أم سيكون هناك اعتراض، خاصة أن العائلة متهمة حتى هذه اللحظة أنها سبب انقلاب سيارة ديانا والتي أدت لوفاتها.

ويتناول الفيلم فترة من حياة الأميرة ديانا، عندما قررت الطلاق من ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، ما جعل من المستحيل بالنسبة لها أن تصبح ملكة بريطانيا في يوم من الأيام، وهي الفترة التي التف العالم كله حول الجدل المثار عن الأميرة الجميلة.

الفيلم يحمل اسم "Spencer"، وهو اسم عائلة للأميرة ديانا، وجاري اختيار النجم الذى سيقوم بدورالأمير تشارلز والذى يعتبر اختيار صعب حيث أن الأمير مازال على قيد الحياة .

ومن أشهر أدوار كريستين ستيوارت دورها في سلسلة أفلام Twilight من عام 2008 إلى 2012، حيث أدّت شخصية صبية تُدعى بيلا سوان.

وأخرج لارايين أيضا فيلم "جاكي Jackie" في عام 2016، الذي تدور أحداثه حول جاكي كينيدي.

وتزوجت ديانا سبنسر الأمير تشارلز في عام 1981، وفارقت الأميرة ديانا زوجها الأمير تشارلز في عام 1992، وتطلقت منه بعد 4 سنوات من ذلك في خطوة غير مسبوقة للعائلة المالكة البريطانية، وتوفيت عام 1997 في باريس في حادث مروري، وكان عمرها آنذاك 36 عاما.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتناول فيها السينما أميرة ويلز الراحلة، حيث أدت ناومي واتس شخصيتها في فيلم "ديانا" في عام 2013، ولم يلق استحسان الكثير من النقاد.