الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمير تشارلز يشيد بدعم البريطانيين للاجئين الأوكرانيين

أرشيفية
أرشيفية

أشاد الأمير تشارلز بآلاف البريطانيين الذين عرضوا منازلهم للاجئين الأوكرانيين "الذين يواجهون مثل هذا الحزن والمصاعب التي تدمر الروح" وسط الحرب المستمرة اليوم.

وركز أمير ويلز في رسالته في أحد عيد الفصح على ملايين النازحين "الذين أصيبوا بجروح من الماضي، خائفين من المستقبل" في النزاعات الأخيرة والمستمرة.

كما سلط الضوء على محنة فرار الأوكرانيين من ديارهم بعد الغزو الروسي، وقال إنه "يتحرك بشدة" لمشاهدة الناس "على استعداد لفتح منازلهم للمحتاجين".

وقال الملك في رسالته: "اليوم، يجد الملايين من الناس أنفسهم نازحين، مرهقين من رحلتهم من أماكن مضطربة، مجروحًا من الماضي، خائفين من المستقبل - وفي حاجة إلى الترحيب والراحة والعطف.

وأضاف: "على مدى السنوات الماضية، وجدت نفسي حزينًا على معاناة الضحايا الأبرياء للنزاع أو الاضطهاد، الذين التقيت بعضهم وأخبروني بقصص مأساة لا توصف حيث أجبروا على الفرار من بلدهم والبحث عن مأوى بعيدًا عن المنزل".

وتابع: "ولكن وسط كل هذا الحزن والوحشية، كان من المؤثر بشدة أن نرى كيف أن الكثير من الناس مستعدون لفتح منازلهم للمحتاجين، وكيف قدموا وقتهم ومواردهم لمساعدة أولئك الذين يواجهون هذا الحزن الذي يدمر الروح والمشقة".

وأعرب أكثر من 200 ألف شخص في بريطانيا الآن عن اهتمامهم بفتح منازلهم أمام اللاجئين الأوكرانيين في إطار خطة الرعاية الحكومية "منازل لأوكرانيا".

اقرأ أيضا: طاقم «موسكفا» يظهر لأول مرة منذ غرقها