الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:52 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صباحك روقان.. اضحك مع عبد المنعم مدبولي و ”البوفتيك” في فيلم الحفيد (فيديو)

الحفيد
الحفيد

صباحك روقان.. على الرغم من مرور العديد من السنوات على عرضه، إلا أن رواد منصات التواصل الاجتماعي يتذكرون فيلم "الحفيد"، ونجد صورة عبد المنعم مدبولي منتشرة على الفيسبوك وهو جالس على السرير وكريمة مختار تقف بجانبه في مشهد كوميدي يعترض فيه الزوج على طلبات زوجته.

اضحك مع عبد المنعم مدبولي والبوفتيك

صباحك روقان.. وفي مشهد من فيلم الحفيد، وهو فيلم مصري من أهم كلاسيكيات السينما المصرية، تم إنتاجه في عام 1974، وأدى دور بطولة عبد المنعم مدبولي، وكريمة مختار، ونور الشريف، وميرفت أمين، ومحمود عبد العزيز، ومنى جبر، وهو الجزء الثاني من فيلم "أم العروسة".

وكان سبب أزمة عبد المنعم مدبولي في المشهد هو أن زوجته عزمت حما ابنته على الغداء، وكذا ابنتها الثانية وزوجها، وطلبت منه الكثير من الأشياء، أهمها دكر البط، وورق العنب، والبوفتيك، والفاكهة، والرقاق، حتى لا يقول عليهم الضيوف شئ سئ، لذا يجب أن تكون السفرة بها الكثير من الطعام.

اقرأ أيضا: التباعد الاجتماعي والثانوية العامة (كاريكاتير)

وكان اعتراضه على أنه لا يمتلك أموال لكل ذلك، فمن أين سيأتي بكل تلك الطلبات، ولماذا يجب عليه إحضار "بوفتيك"، قائلا "والبوفتيك.. لازم البوفتيك علشان محدش يقول عنا حاجة"، وزوجته التي تؤدي دورها الفنانة كريمة مختار تحاول تهدئته بحديثها، وبأن كل ذلك من أجل مصلحة بناته، فتلك هي المرة الأولى التي تأتي فيها ابنته وزوجها وأهله إلى منزلهم.