الأحد 16 يناير 2022 11:58 صـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق لايت

رغم أزمة كورونا.. برشلونة أغنى الأندية فى 2021

برشلونة
برشلونة

تربع نادي برشلونة الإسباني ضمن قائمة أغنى أندية كرة القدم في العالم خلال عام 2021، رغم الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها البارسا بسبب فيروس كورونا والتى على آثرها ضحت بنجم الفريق الأسطورة ميسي.

ويعيش نادي برشلونة من أزمة مالية حقيقية وضعته على حافة الإفلاس، بسبب تداعيات جائحة كورونا وارتفاع فاتورة أجور لاعبيه التى لم يعد يستطيع تلبيتها ويواجه مشكله فى توفير المستحقات.

ومن جانب فيران ريفيرتر، المدير العام لبرشلونة الإسباني، قال فى تصريحات سابقة له بأن النادي الكتالوني كان في "وضعية إفلاس" حسابيا، مع ديون بلغت 1.35 مليار يورو، إضافة إلى مشاكل في السيولة النقدية وكشوفات رواتب ضخمة.

اقرأ أيضًا: بيراميدز يسقط في فخ التعادل أمام إنبي في الدوري

وأجرت شركة "ديلويت" المتخصصة في الأبحاث المالية تدقيقا لوضع برشلونة المالي، بناء على طلب إدارة النادي، وكشف التدقيق أنه "لو كان النادي شركة رياضية محدودة، لكان هذا الوضع سببا في حلها".

ووفقا لما جاء في التقرير الصادر من المؤسسة نفسها عن أغنى أندية كرة القدم في العالم عام 2021، فإن برشلونة يأتي في الصدارة بناء على الأرباح التي حققها العام الماضي.

وأكد تقرير "ديلويت" إلى أن برشلونة واصل الاستفادة من قوة علامته التجارية العالمية، وحقق أرباحا بلغت قيمتها 715.1 مليون يورو في 2020، ليعتلي قائمة الأندية الأغنى في العالم.

ويذكر أن أرباح برشلونة انخفضت في 2020 مقارنة بعام 2019 الذي حقق فيه أرباح ضخمة قدرت بـ841 مليون يورو، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على مصادر دخل النادي مثل تذاكر المباريات وغيرها.

برشلونة كورونا الطريق رياضة اخبار الرياضة
بنوووك