الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كتاب بولتون.. ترامب يكره الصحفيين وحرض على إعدامهم

ترامب وجون بولتون
ترامب وجون بولتون

تتوالى المفاجآت حول كتاب جون بولتون المثير للجدل، والذي يكشف فضائح جديدة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

هوس ترامب

قال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون: إنه "كان يتعامل مع رئيس لا يتسم بالحكمة، ويعجب بالحكام المستبدين، كما أنه كان مهووس بإعادة انتخابه، مما كان سيعرضه لنوبة قلبية".

وكتب بولتون في كتابه الذي من المقرر أن ينشر الأسبوع المقبل والذي سيكون بعنوان: "ذي روم وير ايت هابند": "ليس هناك أي قرار مهم اتخذه ترامب خلال فترة عملي معه لم تكن وراءه حسابات مصلحة إعادة انتخابه"، متهما ترامب بالخلط بين مصالحه السياسية الخاصة والمصلحة الوطنية الأمريكية.

واعتبر مستشار الأمن القومي الأسبق أن سلوكيات ترامب غير مقبولة على الإطلاق، وربما يقوض شرعية الرئاسة.

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يحذر رسميا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق ”جون بولتون” من نشر مذكراته

سياسات ترامب

وأكد بولتون، أنه لو التفت أنصار الحزب الديمقراطي ودرسوا سياسات ترامب الخارجية لكان من الممكن أن يوجهوا له اتهامات مختلفة تماما، موضحا أن الرئيس الأمريكي يتعمد مهاجمة الصحفيين بمصطلحات تتسم بالعنف، حيث قال ذات: "يجب إعدام هؤلاء الأشخاص.. إنهم حثالة".

وتابع: "فيما كان التقارب مع كوريا الشمالية يتهاوى بعد قمة تاريخية مع الزعيم الكوري الشمالي عام 2018، انشغل ترامب لأشهر عدة بأولوية كبيرة، والتأكد من تلقي زعيمها كيم جونج أون هدية من جانبه عبارة عن (قرص مدمج) يحتوي على أغنية "روكيت مان" للمغني البريطاني إيلتون جون، في إشارة إلى لقب منحه ترامب لكيم، في أوج التوترات مع بيونج يانج.

اقرأ أيضا: كتاب بولتون.. أسرار وخفايا علاقة ترامب بالرئيس الفرنسي

خلل ترامب

ويعطي الكتاب أمثلة كثيرة عن الخلل في ثقافة ترامب، متساءلا حول ما إذا كانت فنلندا تابعة لروسيا، متفاجئا بتصريح مسؤول بريطاني، بأن بلاده، حليفة الولايات المتحدة، وتملك ترسانة نووية.

وأشار إلى أن جون كيلي، الذي كان يشغل كبير موظفي البيت الأبيض، من بين الشخصيات الأخرى التي تعرب عن انزعاجها من تصرفات الرئيس، حيث أعرب عن قلقه مرارا لما قد يحصل إذا تم اتخاذ قرارات خاطئة، قد تسبب أزمات متلاحقة خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر.