الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدعية لطلاب الثانوية العامة 2020.. دعاء لطلبة الصف الثالث الثانوي

ثانوية عامة
ثانوية عامة

دائمًا ما يصاحب فترة المذاكرة قبل وفي أثناء الامتحانات مجهود كبير، لأنها تحتاج إلى المراجعة المستمرة للحفظ وتثبيت المعلومة، وخاصة من طلبة الصف الثالث الثانوي، وهو ما يتطلب الاستعانة بالله والمواظبة على أدعية الاستذكار بشكل يومي، وقراءة أدعية لطلاب الثانوية العامة 2020، الذي تبدأ أولى امتحاناتهم بعد ساعات قليلة.

المواظبة على الأدعية تجلب البركة وتحافظ على ما تم فهمه في عقل الطالب، لذا تستعرض "الطريق" أهم الادعية لطلبة الصف الثالث الثانوي:

أدعية لطلاب الثانوية العامة 2020

"بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ".

- "اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك ولا ملجأ ولا منجي إلا إليك".

أدعية لطلاب الثانوية العامة 2020

- "بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولا حوْلَ ولا قُوةَ إلاَّ بِاللَّهِ".

- "بِسمِ اللَّهِ، التُّكلانُ علَى اللَّهِ لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ".

اقرأ أيضًا: دعاء ما قبل المذاكرة لطلبة الثانوية.. أدعية للحفظ والفهم وعدم النسيان

أدعية لطلاب الثانوية العامة 2020

- "بِسْمِ اللهِ، لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ، مَا شَاءَ اللهُ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، حَسْبِي اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ".

- "بِسْمِ اللهِ، آمَنْتُ بِاللهِ، اعْتَصَمْتُ بِاللهِ، تَوَكَّلْتُ عَلَى اللهِ، لَا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ".

ووجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي، في مقطع فيديو على صفحته الشخصية على "فيسبوك": "كلمات سجلتها بأدوات بسيطة للتواصل مع طلاب وطالبات مصر وهم يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة مع تمنياتي القلبية لهم جميعًا بالتوفيق والسداد وتحقيق أحلامهم في مستقبل مشرق بإذن الله".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة أتمت الاستعدادات لتأمين وتعقيم لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم نقل 100 مليون منتج تعقيمي، إلى اللجان بين كمامات وصل عددها 33 مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي وأجهزة كشف الحرارة عن طريق 3 ملايين سيارة نقل.