الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاومينج تتحدى وزارة التعليم.. نشر إجابات ونماذج امتحان العربي للثانوية العامة بعد ساعة من البداية (صور)

طلبة الثانوية
طلبة الثانوية

عادت صفحات شاومينج من جديد، لتتحدى وزارة التربية والتعليم، بعد إعلان مؤسسيها عن تسريب الامتحانات لطلبة الثانوية العامة، عن طريق الفيسبوك، قبل انطلاق ماراثون الامتحانات ببضعة أيام، كما حددت مبلغا ماليا للاشتراك في الصفحة، حتى يستطيع الطالب الحصول على نموذج الامتحانات ويضمن الحصول على درجات كاملة.

ونشرت صفحة "شاومينج" منذ عدة دقائق إجابات لامتحانات اللغة العربية، التي يخوضها الطلبة الآن داخل اللجان، متحدية وزارة التربية والتعليم، وكل سؤال منشور مع إجابته، وبعض النماذج دون الإجابة عليها، لكنها بنظام "البوكليت" الجديد، الذي بدأ العمل به في امتحانات الثانوية العامة منذ عام تقريبا، على أن تكون الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة.

وكان النظام المتبع قبل ذلك أن يتم الإجابة في كراسة منفصلة تماما عن ورقة الامتحان، وتداول أولياء الأمور النماذج التي تم تسريبها من قبل مؤسسي صفحة "شاومينج" المشهورة بتسريب امتحانات الثانوية العامة، والتي تستغل الطلبة حيث تطلب منهم مبالغ مادية في سبيل الحصول على نماذج الامتحانات قبل إجراؤها بعدة أيام.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قد أعلن عن بدء ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي "الثانوية العامة" اليوم الأحد 21 يونيو، على أن تكون أول امتحانات يتم إجراؤها في زمن الكورونا، وحذر الطلبة وأولياء الأمور من العادات الخاطئة التي تتسبب في انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين الطلبة.

اقرأ أيضا: أول امتحان ثانوية عامة في زمن الكورونا.. غياب للإجراءات الوقائية.. والطلبة يشتكون من البقاء أمام المدارس بالساعات

ومن ضمن تلك الإجراءات الوقائية عدم التواجد أمام اللجان في تجمعات، وعدم تواجد أولياء الأمور أمام المدارس بأعداد كبيرة، حيث يتسبب ذلك في زحام كبير، ونقل عدوى الفيروس الفتاك بسهولة بين الطلبة، بالإضافة لضرورة ارتداء الكمامات الطبية طوال التواجد أمام المدارس وداخل اللجان بحماية أنفسهم من العدوى.

موضوعات متعلقة