جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:22 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

هل سيتم تغيير نظام امتحانات الثانوية العامة؟.. وزير التربية والتعليم يرد

الدكتور رضا حجازى- صورة من الوزارة
الدكتور رضا حجازى- صورة من الوزارة

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بتغير نظام امتحانات الثانوية العامة، ليصبح مجموع الدرجات 450 بدلًا من 410 وخروج مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية من المجموع الكلى للثانوية العامة، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تغيير فى نظام امتحانات الثانوية العامة، ولم تصدر أي قرارات بشأن تنظيم الثانوية العامة، وستعقد امتحانات العام الجديد وفق العام الدراسي الماضي.

وقال وزير التعليم: "هذا غير صحيح، لن يتم استبعاد الجيولوجيا والعلوم البيئية من المجموع، وزيادة مجموع درجات الصف الثالث الثانوي لـ 450 درجة".

وناشد "حجازي" أولياء الأمور والطلاب والمعلمين بـ«الالتزام بما تصدره وزارة التربية والتعليم من بيانات رسمية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي».

قرارات هامة بخصوص الامتحانات

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم،عدد من القرارات بخصوص مواصفات امتحانات الثانوية العامة ، حيث قررت الوزارة توفير نماذج لامتحانات الثانوية العامة لتدريب الطلاب على نظام الأسئلة .

كما قررت التربية والتعليم طرح نماذج تدريبية للامتحانات طوال العام الدراسي للتدريب عليها، وتتضمن أسئلة مقالية قصيرة، بحيث يتدرب عليها الطالب قبل امتحانات نهاية العام.

وقررت وزارة التربية والتعليم أيضًا، طرح نماذج للامتحانات بالنسبة للمعلمين أنفسهم، لتكون طريقة الشرح مناسبة لشكل الأسئلة، حتى لا يكون هناك انفصال بين ما يشرحه المعلم وبين ما سوف تضعه الوزارة في الامتحانات.

اقرأ أيضًا.. خطة التعليم لمواجهة عجز معلمي الأنشطة في المدارس