جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 09:25 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

”تعليم النواب” تعلق على قرارات وزير التربية والتعليم الأخيرة.. وزيارات ميدانية للنواب بالمدارس

جيهان البيومي
جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بترحيبها بالقرارات الصادرة عن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والخاصة بتطبيق اليوم الرياضي علي مراحل، مشيرة إلي أنه قرار مدروس، لافتة إلى أن تطبيق اليوم الرياضي لا يمكن تعميمه منذ اليوم الأول علي جميع المدارس ولكن تطبيقه على مراحل سوف يعطي متسع للتقييم بشكل جيد.

اقرأ أيضا: «الكهرباء» في عهد الرئيس السيسي.. طفرة غير مسبوقة امتدت إلى دول أخرى

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه سوف تقوم بزيارة المدارس مع انطلاق العام الدراسي لتقييم التجربة عن قرب، مشيرة إلى أن لجنة التعليم سوف تتواصل مع الدكتور رضا حجازي مع بداية الفصل التشريعي الجديد للمجلس من أجل التعرف علي خطط الوزارة بشأن العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن الوزير كان يتواصل مع اللجنة خلال الفترة السابقة لتولية الوزارة.

وكشفت عضو لجنة التعليم أنها التقت مؤخرا مع محافظ القاهرة، حيث طالبته بضرورة أن تقوم جميع الأجهزة المعنية بمتابعة التزام المدرسين بالحضور في المدارس وأداء نصابهم من الحصص مع بداية العام الدراسي.

وعن قرار وزارة التربية والتعليم بتقسيط المصروفات الدراسية، أشادت النائبة جيهان البيومي بالقرار والذي جاء مراعة للظروف الاقتصادية للأسرة المصرية.

موضوعات متعلقة