الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف عليها.. التعليم تؤكد على ضرورة كتابة بعض الكلمات داخل المدارس

مدرسة رسمية - من صفحة التربية والتعليم
مدرسة رسمية - من صفحة التربية والتعليم

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إبراز دور المعلم في المجتمع المصري، بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور بأهمية المدارس والتعليم في حياة أبنائهم، أرسلت الوزارة خطاباً للمديريات التعليمية بضرورة كتابة بعض العبارات داخل المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

طالبت وزارة التربية والتعليم في خطابها القائمين على المؤسسات التعليمية بضرورة كتابة ووضع العبارتين التاليتين بمكان ظاهر بعد اعتمادها من مدير المؤسسة، وهما: «قم للمعلم وفه التبجيلا... كاد المعلم أن يكون رسولا»، أما الثانية فهي: «نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من أجل مستقبل مشرق، واحترام المعلمين واجب على الجميع».

حسن معاملة أولياء الأمور

على صعيد متصل أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهاته بالتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس لتمكينهم من متابعة أبنائهم تربويًا، مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح، بمدخل كل مدرسة، مشيرًا بتكليف المشرفين باستقبال الطلاب يوميًا، أثناء الدخول خاصة في الأيام الأولى من الدراسة.

أكد حجازي على ضرورة الالتزام بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني أثناء طابور الصباح بجميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية وضرورة الالتزام بأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل في أول أيام الدراسة عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الأزهر 2022.. اعرف الحد الأدنى للقبول بالكليات

غدًا.. غلق باب التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية 2022