جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 12:41 مـ 29 صفر 1444 هـ

خطاب عاجل من «التعليم» بشأن العام الدراسي الجديد

مبنى وزارة التعليم ــ من موقع وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التعليم ــ من موقع وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن تنفيذ الأنشطة التربوية في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.

أكد الخطاب على ضرورة إسناد النشاط لأي معلم مادة دراسية لم يستكمل نصابه القانوني من فترات الدراسة بمادته، حال وجود عجز داخل المدرسة، على أن يتفق النشاط وميوله لحين سد العجز، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه معلمي الأنشطة الذين لا يقومون بتفعيل أنشطتهم، مع ضرورة مراعاة عدم تواجد النشاط في الفترات الأخيرة من اليوم الدراسي.

تنبيهات هامة من وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد

جاء في الخطاب الذي أرسلته الوزارة للمديريات التعليمية بعض التفاصيل المهمة الخاصة بالعام الدراسي الجديد والتي جاءت كالتالي:

1- ضرورة إدراج جميع المعلمين والأخصائيين بالجدول المدرسي.

2- تواجد النشاط بالجدول المدرسي في جميع أيام الأسبوع.

3- مراعاة عدم تواجد النشاط الاختياري والإجباري في يوم واحد للفصل الواحد التعليمي.

4- تكليف إدارات المدارس والموجهين بمتابعة الممارسات العملية للأنشطة داخل المدرسة.

5- - حظر عقد أي اجتماعات أو تدريبات للمعلمين أثناء اليوم الدراسي خارج المدرسة حتى لا يتم تعطيل الجدول المدرسي إلًا التدريبات الخاصة بالترقي وذلك في ضوء الكتاب الدوري للوزارة رقم 18 الصادر بتاريخ 30 يناير 2011.

6- تكليف التوجيهات الفنية بعدم إصدار أي نشرات تتعلق بفترات الدراسة إلا بعد مراجعة المرحلة التابعة لها المدرسة بالمديرية والإدارة.

7- يسمح بتقسيم الفترات في المواد الدراسية والأنشطة التي تحتاج لذلك.

8- يسمح للمعلم بابتكار خطة للنشاط مستغلا إمكانات المدرسة والبيئة المحيطة، ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في اختيار النشاط المناسب له من حيث الوقت والجهد.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. غلق باب التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية 2022