الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحويلات مشبوهة من ”الوفاق الليبية” إلى شركة عسكرية تركية

وزير داخلية حكومة الوفاق
وزير داخلية حكومة الوفاق

ينكشف النقاب يوما بعد الآخر عن رئيس حكومة الوفاق الليبي فايز السراج، فهو لم يسعى إلى نشر ميليشيات مسلحة فقط، بل عمل أيضا على سرقة أموال الشعب لصالح تركيا.

تحويلات مالية مشبوهة

كشف موقع "ليبيا ريفيو" الليبي، عن حصوله على وثائق حول قيام وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاجا، بتحويل مبالغ مالية ضخمة من المصرف المركزي إلى شركة تركية.

اقرأ أيضا: تقرير ألماني: أردوغان حول تركيا لدولة بوليسية يسودها القمع

وأشار الموقع الليبي إلى أن باشاجا طلب من محافظ البنك المركزي، تحويل نحو 169 مليون يورو إلى حساب شركة تركية اسمها "إس إس تي إي كيه" لتكنولوجيا الدفاع، والتي تأسست عام 2016 كشركة تابعة بنسبة 100٪ لصناعة الدفاع التركية.

جهود داخلية الوفاق

وأوضح الموقع، أن وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق طالبت محافظ مصرف ليبيا المركزي، بأن يلغي خطاب سابق يفيد بإصدار خطاب اعتماد، وبدلاً من ذلك، طُلب من المحافظ تحويل 169 مليون يورو مباشرة إلى حساب الشركة.

وتظهر الوثائق أيضًا أن رئيس الإدارة المالية بوزارة الداخلية، العقيد محمد فرادة، خاطب رئيس العمليات المصرفية في مصرف ليبيا المركزي، وطلب منه استكمال تحويل المبلغ إلى حساب الشركة.

اقرأ أيضا: برلمانية تركية: أردوغان حاول الاستيلاء على مصر ومخططاته فشلت

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يترأس اللجنة التنفيذية لصناعة الدفاع التركية، شركة "بي إم سي" للصناعة والتجارة التركية، والتي تأسست عام 1964 وتمتلك 55٪ من أسهم شركة "إس إس تي إي كيه".