الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:32 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الاتحاد المصري لكرة اليد يعلن موعد استئناف النشاط الرياضي

كرة اليد
كرة اليد

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر، موعد عودة النشاط الرياضي للعبة، بناء على اجتماع الاتحاد مع ممثلي الأندية أمس الاثنين، لبحث سبل عودة المنافسات.

وشهد الاجتماع رفض 13 ناديًا لعودة منافسات دوري كرة اليد للمحترفين أبرزهم الزمالك متصدر البطولة، فيما تمسك الأهلي بعودة منافسات دوري كرة اليد على غرار باقي الألعاب.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة اليد بيانًا رسميًا للإعلان عن موعد نشاط كرة اليد، بناء على تعليمات مجلس الوزراء المصري، باستئناف النشاط الرياضي وسط إجراءات احترازية محددة.

وجاء نص بيان اتحاد اليد كالتالي

"في ضوء الاجتماع الذى عقده مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد مع الأندية بشأن مناقشة كل الإجراءات والضوابط الاحترازية المتعلقة باستئناف نشاط كرة اليد، فقد تقرر خلال الاجتماع الالتزام بالخطة الخاصة بعودة التدريبات الموضوعة للأندية والاتحادات بداية من شهر يوليو 2020 طبقا للكود المعتمد من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاوليمبية المصرية".

"وفى ضوء قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومراعاة للاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة العالم في نسختها الـ27 للرجال لكرة اليد 2021، وكذلك الالتزام ببدء المنافسات بداية من شهر أغسطس 2020".

الزمالك يوضح سبب رفضه لعودة منافسات كرة اليد

أوضح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، موقفه ناديه من عودة منافسات كرة اليد بعد اجتماع ممثلي الأندية مع الاتحاد المصري لكرة اليد.

وقال الزمالك في بيان رسمي: "أعطى مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور درسا لن ينساه الجميع حيث أنه ورغم احتلاله المركز الأول بمسابقة الدوري التي لم يتبقى بها سوى جولتين ويحسم البطولة".

وتابع الزمالك في بيانه: "إلا أنه وبسؤال مندوب الزمالك عن استمرار المسابقة أكد على أن نادي الزمالك ليس مزدوج الشخصية وأنه كما طالب بعدم استمرار مسابقة كرة القدم فإن موقفه الثابت هو عدم استمرار مسابقه كرة اليد حفاظا على أرواح اللاعبين والأجهزة الفنية، وهو ما أيدته جميع الأندية التي حضرت الاجتماع فيما عدا الأهلي الذي صمم على استمرار المسابقة دون مراعاة للحفاظ على لاعبيه ولاعبي الأندية من فيروس كورونا".