الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل| جامعة الأزهر تكشف موعد امتحانات الفرق النهائية

 جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

أعلن مجلس جامعة الأزهر، موعد امتحانات الفرق النهائية، وذلك خلال اجتماعه الشهري اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو، حيث من المقرر أن يكون تبدأ الامتحانت من يوم 4 يوليو.

 

وبين بيان المركز الإعلامي في جامعة الأزهر في وقت سابق، أن انعقاد مجلس الجامعة في هذا التوقيت يسعى لإتاحة الفرصة للانتهاء من عقد مجالس الكليات قبل انتهاء العام الحالي الذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن جامعة الأزهر، قررت إجراء امتحانات الدراسات العليا في قطاعات الجامعة المختلفة لتبدأ في 8 أغسطس القادم 2020 ما لم يستجد أي جديد، وذلك بحضور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وعدد من نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة.

 

وأشار البيان إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي من شانها الحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وجميع منسوبي الجامعة خلال إجراء تلك الامتحانات في مختلف قطاعاتها في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: الأزهر: تطبيق قرارات الأعلى للجامعات المتعلقة بامتحانات الطلاب

 

وكشفت عدد من الكليات استعدادتها لعقد الامتحانات إلكترونيا، كما بينت بعض الكليات الأخرى انتهائها من التجهيزات لإعداد مقر اللجان في ضوء الإجراءات الوقائية التي أصدرتها الجامعة بالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أصدر عدد من الطلاب من مختلف الكليات مناشدات بالاكتفاء بتقديم مشروع بحثي اقتداءً بما تم العمل عليه مع طلاب فرق النقل، وعقد اختبار إلكتروني، كما أن الكليات لديها القدرة على على تقييم الطلاب من خلال متوسط الثلاث سنوات ونصف للفرقة الرابعة أو الأربعة والنصف للفرقة الخامسة من السنوات الماضية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، عقد اجتماعا أمس الثلاثاء برئاسة خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تقرر أن تبدأ أعمال امتحانات السنوات النهائية في كل الجامعات والمعاهد بداية من1 يولية، كما يتم السماح لمجالس الجماعات باعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.