الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء الزحام أمام المدارس في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة (صور)

أولياء الأمور امام اللجان
أولياء الأمور امام اللجان

يستعد طلة الصف الثالث الثانوي لثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، والتي تعتبر أول امتحانات في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد، وبدأت من يوم 21 يونيو لعام 2020، حيث يؤدي الطلبة اليوم الخميس، امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

تواجد الطلبة أمام المدارس

ورصدت عدسة "الطريق" الأوضاع أمام عدد من المدارس التي يؤدي فيها طلبة الصف الثالث الثانوي "الثانوية العامة" الامتحانات، حيث تواجدوا أمامها من الساعة الثامنة صباحا اليوم، تطبيقا لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، والذي أكد على التواجد أمام اللجان مبكرا استعداداً للدخول.

منع التجمعات أمام المدارس

ونوه وزير التربية والتعليم على أنه من يحضر متأخرا عن الموعد المحدد الذي وضعته الوزراة لن يؤدي الامتحانات، وحرص بعض الطلبة على ارتداء الكمامات الطبية أثناء انتظارهم أمام أبواب المدارس المخصصة للامتحانات، كما شهدت الساحة المقابلة لها فراغ لم تشهده في أول يوم امتحان، حينما أدى الطلبة امتحان اللغة العربية.

حيث كان يتواجد أولياء الأمور بأعداد كبيرة أمام المدارس مع أبناءهم ما تسبب في حالة من التكدس والزحام تمثل خطراً كبيراً على أرواح كل المتواجدين، وتتسبب في توسيع بورة عدوى فيروس كورونا المستجد، لكن اليوم أحكمت عناصر الأمن سيطرتها على الموقف.

اقرأ أيضاً: كم يبلغ سعر ريمديسفير في مصر بعد السماح باستخدامه وتصنيعه؟

وسيبدأ امتحان اللغة الأجنبية الأولى، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحا، على كل المدارس، بعد مرور ثلاثة أيام على امتحان اللغة العربية يوم الأحد الماضي.

وكان الطلبة قد اشتكوا في أول أيام امتحانات الثانوية العامة، من غياب الإجراءات الوقائية داخل المدارس، وتواجد  أعداد كبيرة من أهالي الطلبة أمام اللجان، خوفا على أبنائهم من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد لهم أثناء تأديتهم للامتحان.

موضوعات متعلقة