الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلفاء الأمس أعداء اليوم.. أوغلو يهاجم أردوغان

أحمد داود أوغلو
أحمد داود أوغلو

اعتبر أحمد داود أوغلو هجوم حليفه السابق رجب أردوغان ضد جامعة "إسطنبول شهير" خطوة خطيرة يستلزم محاسبته عليها.

هجوم داود أوغلو على أردوغان

وهاجم رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء بسبب القرار الأخير الذي اتخذه بإغلاق جامعة شهير، معربا عن حزنه الشديد، قائلا: "أنا أمامكم الآن فيما يتعلق بقرار إغلاق جامعة (إسطنبول شهير) بقرار من رئيس الجمهورية.

وأوضح أوغلو، أن تلك الجامعة التي اتفق الجميع على تعليمها وجودتها، في منتصف الليل عندما رأيت قرار الرئيس وتوقيع الرئيس الشخصي عليه، شعرت بحزن عميق وخجل نيابة عن أولئك الذين شاركوا في القرار، خاصة الرئيس، مضيفا أن الرئيس أردوغان بتوقيعه هذا، جعل نفسه رجل الدولة والسياسي مغلق الجامعات.


اقرأ أيضا: الشرطة التركية تعتدي على المتظاهرين في إسطنبول

وأشار رئيس الوزراء التركي السابق إلى أن أردوغان أصدر قرار الإغلاق في منتصف الليل، واصفا قراره بأنه "انقلاب ضد التعليم".

وتابع: "بتوقيع أردوغان لهذا القرار فقد أوضح عن الشكل الذي يريد أن يرى تركيا عليه.. للأسف لا يوجد أي تفسير لهذا القرار، فالكل يعلم أن كل الأسباب المعلنة ليست سوى مزحة".

اعتراض جماعي

وبحسب أوغلو، فإن قرار غلق جامعة "شهير" أثار غضب الكثيرين، مشيرا إلى أن أردوغان لم يفكر في أحد بقرار غلق هذه الجامعة، مضيفا: "سنخبر الأجيال القادمة بما حدث من إغلاق للجامعة.. كانوا يعلمون أن تلك الجامعة لن يتخرج منها جيل حاقد".

اقرأ أيضا: مظاهرة حاشدة في إسطنبول رفضا لتدخلات حزب أردوغان

قرار بالغلق

يشار إلى أن الرئيس التركي قرر غلق جامعة "إسطنبول شهير" بسبب خلاف حول قطعة أرض، وهذه الجامعة تعتبر تابعة لوقف "المعارف"، الذي أسسه رئيس وزراء تركيا السابق المنشق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، أحمد داوود أوغلو، زعيم حزب "المستقبل" المعارض حاليا.