الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرة حاشدة في إسطنبول رفضا لتدخلات حزب أردوغان

محامو  تركيا
محامو تركيا

شهدت العاصمة التركية "إسطنبول"، اليوم الثلاثاء، مظاهرة حاشدة لمحامين أمام محكمة "تشاجلايان" رفضا لتدخلات حكومة حزب العدالة والتنمية. 

ودعا رئيس نقابة المحامين محمد دوراك أوغلو، جميع المحامين المسجلين في النقابة، بالمشاركة في هذه الوقفة التي عرفت بـ "مسيرة الدفاع" للوقوف ضد حزب أردوغان الساعي إلى التدخل في هيكل نقابات المحامين، وتغيير القانون المنظم للانتخابات.

مسيرات المحامين الأتراك

وبدأت مسيرات المحامين الأتراك منذ 23 يونيو، ودعت إليها جميع النقابات الفرعية في تركيا، وكان من المقرر أن تتوجه هذه المسيرات إلى أنقرة، لكن الشرطة منعتهم من دخول المدينة أو مواصلة احتجاجهم.

اقرأ أيضا: سرقة واستغلال المال العام.. المعارضة التركية تحرج أردوغان

ودعت نقابة إسطنبول إلى مسيرة تحت شعار "لا لتحجيم الدفاع"، وقال رئيس نقابة المحامين دوراك أوغلو للمحامين: "أنتم مجبرون على الحضور تلك المرة"، للاحتجاج ضد حكومة حزب العدالة والتنمية الذين يمهدون للتدخل في هيكل نقابات المحامين.


استغلال للمال العام

يشار إلى أن المعارضة التركية سبق ووجهت تساؤلات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته تتعلق بمصير الأموال التي تم جمعها من أجل مساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد في البلاد، كما وجهت له ولممثلي الحكومة اتهامات من قبل نائب رئيس مقاطعة ميرسين الجنوبية، ألباي أنتمن، العضو في حزب الشعب الجمهوري، بأنهما استغلا المال العام بدلا من مساعدة المرضى والمتضررين من الفيروس، وتقاسموها بينهم، وفقا لـ"أحوال التركية".

اقرأ أيضا: أصدقاء الأمس أعداء اليوم.. هل تسقط ديكتاتورية أردوغان على يد أوغلو؟