الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سرقة واستغلال المال العام.. المعارضة التركية تحرج أردوغان

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

تضيق الدائرة يوما تلو الآخر، على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نتيجة الأزمات التي تعيشها البلاج في ظل تدهور الاقتصاد وتزايد أعداد البطالة.

سهام المعارضة التركية

وجهت المعارضة التركية تساؤلات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته تتعلق بمصير الأموال التي تم جمعها من أجل مساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد في البلاد، كما وجهت له ولممثلي الحكومة اتهامات من قبل نائب رئيس مقاطعة ميرسين الجنوبية، ألباي أنتمن، العضو في حزب الشعب الجمهوري، بأنهما استغلا المال العام بدلا من مساعدة المرضى والمتضررين من الفيروس، وتقاسموها بينهم، وفقا لـ"أحوال التركية".

وعندما قدّم عضو حزب الشعب الجمهوري استفسارًا آخر إلى الوزارة المذكورة، قيل له "ابحث على موقع الوزارة".

اقرأ أيضا: ترويج إخواني لتدخل تركيا عسكريا وإنشاء معسكرات باليمن (فيديوجراف)

أين الأموال؟

من جانبه، أفاد السياسي التركي المعارض، ألباي أنتمن، بأن السبب وراء عرض هذه التساؤلات هو عدم استفادة المتضررين من هذه الأموال.

وأوضح: "قمنا بتمشيط دقيق لموقع وزارة الأسرة، فلم نجد أيّ معلومات عن مصير أموال المتبرعين، هل تمّ إنفاقها؟ أم احتفظ بها في مكان ما؟".

اقرأ أيضا: تسريبات تكشف تآمر أردوغان على مصر في 30 يونيو

وأعرب أنتمن عن استيائه من سوء إدارة الحملة وفسادها، متهما المسؤولين بإنفاق الأموال فيما بينهم، مضيفا "يجب أن يخجلوا من البلديات، فقد منعت وزارة الداخلية البلديات، بما في ذلك التابعة لحزب الشعب الجمهوري الذي فاز العام الماضي بإسطنبول وأنقرة، من إدارة حملات التبرع، وهو ما اضطر عمداء الحزب المُعارض لاتباع طرق غير تقليدية بأساليب ودّية لدعم الأتراك، وذلك من قبيل إطلاق حملة للمواطنين لدفع فواتير الخدمات لنظرائهم المُحتاجين الأكثر فقرا.