الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:20 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”وش السعد”.. أوتوتو حكمًا لموقعة الزمالك والرجاء في دوري أبطال إفريقيا

الزمالك
الزمالك

كشفت تقارير صحفية مغربية اليوم، عن اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لحكام لقاءات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، والتي تشهد صدام مصري مغربي، حيث يتواجه الأهلي مع نظيره الوداد، والزمالك ضد الرجاء، في سبتمبر المقبل.

ورصدت جريدة "الصباح" المغربية، عن اختيار الكاف للحكم الجابونى أريك أوتوتو لمواجهة الزمالك والرجاء المغربى.

على أن يتولى الحكم الجامبى الشهير باكارى جاساما إدارة مباراة الأهلى والوداد المغربى.

ويعد الجابوني وش السعد على المصريين، حيث أدار من قبل للمنتخب الوطني مباراة أمام المغرب بأمم أفريقيا 2017 وفاز المنتخب المصرى 1/0، وأدار مباراة آخرى للفراعنة ضد تنزانيا، بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017، وفاز الفراعنة 2/0، والمباراة الثالثة التى أدارها للفراعنة أمام غانا فى تصفيات كأس العالم 2018 وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.

جاساما حكمًا لموقعة الأهلي والوداد

وبحسب ما ذكرته صحيفة الصباح المغربية، فإن تعيين جاساما، لقيادة مباراة الوداد والأهلي، أغضب الوداديين، الذين رفضوا الفكرة وطالبوا بتغييره.

وأضافت الصحيفة المغربية أن جاساما ما زال مرتبطا لدى الوداديين، بأحداث ملعب "رادس" في إياب نهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي، إذ رفض احتساب هدف لوليد الكرتي، والذي أدى إلى إنهاء المباراة بطريقة غير طبيعية.

اقرأ ايضًا: باكاري جاساما حكما لمباراة الأهلي والوداد في دوري الأبطال

وأوضحت الصحيفة أن الكاف سينظر في إمكانية تأجيل مباراتي نصف النهائي، إلى ما بعد 15 سبتمبر المقبل، بطلب من الرجاء والوداد، بهدف فسح المجال أمام إنهاء مباريات الدوري قبل 13 سبتمبر المقبل، ثم التفرغ بعد ذلك إلى دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر أول أمس الثلاثاء، إجراء مباراتي نصف النهاية بين الوداد والأهلي، ثم الرجاء والزمالك، بملعب أحمد أهيدجو بياوندي في الكاميرون، في مباراة فاصلة.